التخطي إلى المحتوى
الوزير يكشف عن خطة لتدريب المعلمين اثناء أجازة الصيف

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة تم وضعها لتدريب المعلمين خلال الإجازة الصيفية، يتم تدريب المعلمين فيها على مجموعة من المهارات اللازمة في النظام التعليمي الجديد ، نظرًا لعدم وضوح ملامح النظام الجديد والذي سوف يتم تطبيقه في سبتمبر 2018م، إلا أنه يحتاج إلى إعداد المعلمين بشكل جيد حتى يتم الوصول إلى الأهداف التي وضعتها الوزارة لهذا النظام .

التدريب على التابلت المدرسي

التدريب على التابلت المدرسي الذي من المنتظر أن يمثل حلقة وصل ما بين المعلم والطالب من جهة وبنك المعرفة من جهة أخرى، وسوف يركز التدريب على استخراج المعلومات من بنك المعرفة المصري، والتعامل مع مصادرة المتنوعة، ولا سيما مصدر ديسكفري الذي يحتوي على المنهاهج الدراسية بشكل رقمي مدعمة بالفيديوهات والوسائل التعليمية الشيقة فضلًا عن استراتيجيات التعلم .

التدريب على طرق التقويم الحديثة

ويشمل التدريب أيضًا التعرف على التعامل مع نظام الأمتحانات الجديد، من وضع أسئلة وطرق التقويم الحديثة التي تتناسب مع النظام الجديد، بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي .

تدريب المعلمون أولًا

يحصل المعلمون على تدريب هام جدًا على نظام يعتمد على التكنولوجيا والانترنت وهو المعلمون أولًا، والذي يركز علي أداء المعلم داخل الفصل، وتطوير أداء المعلم داخل الفصل الدراسي، وتوصيل المعلومات للطلاب بافضل السبل والتي سوف تكون متوفرة في النظام الجديد .

 

وأقرأ معنا :

«بالصور» | رابط «بنك المعرفة المصري» وخطوات التسجيل

أسماء المعلمين المرشحين للترقية 2018/2017 لجميع المحافظات

هام وعاجل لكل المعلمين المرشحين للترقية

قد يهمك أيضا

التعليقات