التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الجرجير للجسم
فوائد زيت الجرجير للجسم

زيت الجرجير  له فوائد كبيره بالنسبة للجنس فهو يساعد في زيادة انتاج الحيوانات المنوية بالنسبة للرجال، كما انه يقي من العديد من الامراض كأمراض الكلى، وينظف المعدة ويسهل عملية الهضم .

ويمكن استخدامه بشكله المباشر في السلطة لإنقاص الوزن لما يحتويه من الياف بكميات كبيرة تؤدى الى الاحساس بالشبع،  وإمداد الجسم بالمعادن المهمة كالحديد والفسفور والكالسيوم .

كما يمكن عصره ودهن الشعر بالعصير مرتين في الأسبوع يلاحظ بعدها اثره على الشعر من تقويه ولمعان هذا بالإضافة الى فوائده التي تساعد في الاقلاع عن التدخين عن طريق تناول كوب عصير من الجرير يوميا فيؤدي الى تخلص الجسم من اثار النيكوتين .

يعد الجرجير من النباتات الخضراء والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم لما تحتويه على عناصر غذائية مهمة من مضادات للأكسدة كفيتامين أ و ج، وألياف تساعد علي الشعور بالشبع وإنقاص الوزن وامتداد الجسم بالمياه، فيعمل على ترطيب الجلد وتنعيمه والتخلص من العلامات البيضاء الناتجة عن جفاف الجلد والتغير الكبير في الوزن.

فوائد زيت الجرجير

ينصح أطباء التغذية دائما بإدراج الجرجير كوريقات من ضمن النظام الغذائي وأضافته على السلطة، حيث يؤدى الى الشعور بالشبع وسرعة انقاص الوزن، وإذا كان الجلد جاف وتعانين من تشقق الكعبين والكوع  فان الجرجير، يعمل كمرطب رائع فيقوم بإمداد الجسم بالمياه المفقودة، وخاصة في فصل الصيف، ويتم إضافة زيت الجرجير مع ماء الورد ووضع الخليط على اليد لتنعيمها، ويمكن تطبيق الخليط على باقي الجسد لإكساب الجلد لمعان ونضارة .

وللجرجير فوائد صحية عديدة حيث أنه يسهل عملية الهضم، ويحد من اّلام الروماتيزم والتهابات اللثة والأسنان، يطرد السموم من الجسم ويحافظ على الكلى  لأنه يعمل كمدر طبيعي للبول، فيمنع تكون الحصوات، ويزيد من القدرة الجنسية، يخفف من حالات السل الرئوي، كما أنه يحسن من مستوى التستيرون و العملية الإنجابية .

بالإضافة الى أنه عامل قوي يساعد في علاج السكر،  فيمكن تناول ملعقة صغيرة منه مع احد المشروبات الساخنة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.