مصر فايف

وصفات طبيعية من أجل تنظيف البشرة وعلاج جفافها في صيف 2018

وصفات طبيعية تبحث عنها كل سيدة، وفتاة وحتى معظم الرجال  الذين يرغبون في الحصول على بشرة صافية ،ونقية لذا نجد أغلبهم يلجئون إلى مراكز التجميل  المتخصصة،  وأطباء العناية بالجلد، والبشرة لعمل تنظيف عميق للتخلص من الحبوب، والخشونة وتغير لون بشرتهم نتيجة التعرض للشمس والتلوث بالأتربة .

لذلك ينصح المتخصصين بالابتعاد عن تنظيف البشرة باستخدام الصابون  الذي يؤثر علي الجلد تأثير سلبي مسبباً جفاف شديد وظهور تجاعيد مبكرة بالوجه وبقع بنية .

وصفات طبيعية يمكنكم تنفيذها بمكونات بسيطة أمنة 100% تعمل كغسول فعال لتنظيف وترطيب البشرة وتجعلها ناعمة الملمس ونضرة ولها رائحة طيبة وسوف تشعرون بالفخر عند عمل الوصفة وتوفير شراء غسول البشرة بأسعار مرتفعة أواللجوء إلي المراكز والأطباء.
من مجموعة زيوت طبيعية مثل اللاف ندر وعسل النحل والجو جوبا وزيت جوز الهند و الشوفان ستحصلون على منظف طبيعي للبشرة وإليكم سر النضارة من خلال هذه الطرق:

المكونات:

الطريقة لعمل المنظف الرائع

في الخلاط ضعي  كمية الشوفان ويطحن جيداً، حتي يصبح ناعماً ثم نخلط باقي المكونات من العسل والزيوت الطبيعية .
توضع الخلطة في برطمان محكم الغلق ويؤخذ منه يومياً مقدار ملعقتين ونضعه على البشرة،  وبحركات دائرية تقومي بالتنظيف ثم يشطف الوجه.

الوصفة الثانية تتكون من نصف كوبايه من زيت جوز الهند مع معلقة من بكربونات الصوديوم، وقطعة من الفحم كبيرة مطحونة مع خمس نقط من زيت الزيتون.

 

وصفة الفحم

الطريقة:

يخلط الفحم  مع زيت الزيتون، والكربونات  مع بعض، و نضعهم في علبة نظيفة، وعند الاستخدام نأخذ ما يكفي لتنظيف البشرة ثم تفرك  لمدة دقيقة، وتغسل بماء  دافيء يعد هذا المنظف من المنظفات التي تعمل على ترطيب البشرة، وتفتيحها بسبب وجود الفحم الذي يعمل على تفتيح لون الجلد.

الوصفة رقم 3

تتكون هذه الوصفة من زيت الخروع بمقدار 4 ملاعق كبيرة مع 20 نقطة من زيت شجرة الشاي، ومثلهم من زيت الجو جوبا، ومقدار ربع كوب من بذور العنب.

 

 

غسول البشرة بالعسل

 

تعتمد هذه الطريقة على خلط جميع المكونات، ووضعها في زجاجة، وعند التنظيف يؤخذ مقدار على أطراف أصابع، ويتم التنظيف بطريقة دائرية كعمل مساج على الوجه يتم إزالة المنظف بقطعة نظيفة من القطن ثم الغسل بماء فاتر.