عاجل.. رجل أعمال مصري يهزم أثرياء السعودية والإمارات ويتصدر قائمة الأغنى في 2018

عاجل.. رجل أعمال مصري يهزم أثرياء السعودية والإمارات ويتصدر قائمة الأغنى في 2018
أثرياء العرب في 2018

نجح رجل الأعمال المصري “نصيف ساويرس” في تصدر قائمة أغني أثرياء الوطن العربي خلال العام الحالي، وذلك طبقًا لتصنيف مجلس فوريس العالمية في عددها الصادر بتاريخ أبريل 2018، وذلك بعدما جمع نصيف ساويرس نحو 6.6 مليار دولار خلال هذا العام.

وضمت القائمة كذلك كلًا من نجيب ساويرس شقيق ناصف ساويرس، وأيضًا رجل الأعمال المصري “محمد منصور”.

وكشفت المجلة العاملية، بأن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس قد أحتل المركز الخامس في القائمة بثروة قدرها 4 مليارات دولار، بزيادة قدرها 100 مليون دولار عن العام الماضى، في حين جاء المصري الآخر “محمد منصور” في المركز العاشر بثروة قدرها2.7  مليار دولار، ولم تزد ثروته أو تنقص عن العام الماضى.

في حين جاء رجل الأعمال الأماراتي عبد الله بن أحمد الجرير في المركز الثاني في تصنيف فوربس وذلك بعدما جمع ثروة قدرها 5.9 مليار دولار حيث انخفضت ثروته بنحو 900 مليون دولار عن العام الماضي، وجاء في المركز الثالث مواطنه “ماجد الفطيم” بثروة قدرها 4.6 مليار دولار امريكي.

وذكرت المجلة الأمريكية، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت تراجع واضح لأثرياء المملكة العربية السعودية وذلك بعدما قامت السلطات هناك بإصدار عدة قرارات متعلقة بمحاربة الفساد والتي تم على أثرها قيام عدد كبير من رجال الأعمال بدفع مبالغ طائلة من أجل التصالح مع الحكومة.