منذ قليل.. قرار جديد من وزارة التموين يتسبب في صدمة للمواطنين في مصر

منذ قليل.. قرار جديد من وزارة التموين يتسبب في صدمة للمواطنين في مصر
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

أكد وزير التموين، الدكتور “علي المصيلحي”، بأنه لا يمكن للوزارة الآن أن تعمل على إضافة المواليد الجدد خلال العام المالي الحالي، مشددًا على كون الفترة الحالية لا توجد أي ميزانية تسمح للحكومة بفتح الباب أمام الآسر من أجل إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية.

وأشار الوزير بأن قضية إضافة المواليد الجدد واحدة من القضايا المطروحة أمام الوزارة في الوقت الحالي، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك بعد بداية العام المالي الجديد وبداية العمل بالموازنة الجديدة للدولة.

وفي سياق منفصل، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي”، بأن الوزارة الآن تعمل على إنهاء أستعداداتها لشهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع ان يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والتموينية خلال الشهر الفضيل، وذلك مع توقعات بزيادة الطلب عليها من قبل المواطنين في مصر.

وأوضح الوزير في تصريحاته التي جاءت على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان عام الوزارة، بأن معرض “أهلًا رمضان” والذي يقام برعاية من الرئيس السيسي سوف يفتح أبوابه بالفعل يوم 10 مايو المقبل ويستمر حتى 13 مايو في القاهرة والمحافظات، وسيعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تصل لنحو 20% عن أسعارها في المحلات والسلاسل التجارية.

وأوضح الوزير في ختام تصريحاته، بأن مصر لا تعاني من أي مشاكل فيما يتعلق بالمخزون الإستراتيجي للسلع الغذائية الأساسية خلال الفترة الحالية أو الفترة المقبلة.