بشرى لمرضى السكر | طرح انسولين آمن وممتد المفعول بعد موافقة الصحة

بشرى لمرضى السكر | طرح انسولين آمن وممتد المفعول بعد موافقة الصحة

كشفت شركة «سانوفي» لصناعة الأدوية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم، عن طرحها لجيل جديد من الأنسولين القاعدي الآمن والممتد المفعول، للبالغين من مرضى السكر من النوع الأول والثاني، حيث يمتد مفعوله لمدة 36 ساعة، وذلك بعد حصوله على موافقة وزارة الصحة المصرية، ويتم طرحه تم اسم تجاري «توجيو»، الذي يتم حقنه تحت الجلد بحقنة واحدة .

 

وقد أشاد الدكتور «صلاح الغزالى حرب» ، رئيس اللجنة القومية للسكر، بالعقار الجديد لمرضى السكر، قائلًا : ” علينا أن نحتفل بهذا العقار الجديد، الذي يؤخذ مرة واحدة في اليوم، ويمتد مفعوله طوال اليوم، ويتميز بعدم احتمالية انخفاض السكر خلال فترة عمله في الجسم، كما أنه لا يسبب زيادة الوزن ” .

 

وأضافت أن استخدام هذا النوع من العلاج يساعد فى نقص وزن المريض، ولا سيما أن 80% من مرضى السكر يعانون من السمنة، مشيرة إلى أن الدواء سيتم طرحه على شكل قلم جاهز للحقن يستخدم مرة واحدة فقط كل أسبوع ويعطى النتيجة من استخدامه بعد حوالى 2- 4 أسابيع، مضيفة أنه لا يسبب هبوط مستوى السكر فى الدم، وآمن لمرضى الكلى إلا فى الحالات المتقدمة منها.

 

ويذكر أن «سانوفي»، شركة فرنسية، احتلت المركز الخامس بين أكبر الشركات مبيعاَ في العالم عام 2013م، وتعمل في مجال البحث والتطوير وصناعة الأدوية منذ عام 2004م، وتعمل الشركة في 7 مجالات علاجية رئيسية هي : ( أمراض القلب الوعائية – الجهاز العصبي المركزي – مرض السكري – طب الأمراض الباطنية – الأورام – تخثر الدم – اللقاحات ) .

 

بشرى لمرضى السكر | طرح انسولين آمن وممتد المفعول بعد موافقة الصحة 7

 

وقد علقت د.إيناس شلتوت، أستاذ الباطنة العامة والسكر بكلية طب قصر العيني ورئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر، البدء المبكر في العلاج بالأنسولين مع مرضى السكر من النوع الثاني، يحقق السيطرة على مستوى الجلوكوز، ويحافظ على وظيفة البنكرياس وخلاياه التي تفرز الأنسولين من الإنهاك .

الفرق بين إنسولين توجيو وإنسولين لانتوس :

​​​ ​إنسولين توجيو​ ​إنسولين لانتوس​
​مجموع الوحدات في القلم​ ​450 وحدة​ ​ 300 وحدة ​
​التركيز ووحدته​ ​300 وحدة/مل​
100 وحدة/مل​
​بداية العمل​ ​خلال 6 ساعات​ ​خلال 3-4 ساعات​

وأقرأ معنا :

مفاجأة سارة لـ «مرضى السكري» من النوع الأول «أنسولين بالبسكويت»

بشرى لمرضى السكر النوع الأول | “وداعا لإبر الأنسولين”

بالفيديو | وداعا للآثار الجانبية لمرض السكري