التخطي إلى المحتوى
مكونات الحنة السوداء للرسم
طريقة عمل الحنة السوداء للرسم

عادة ما تتزين النساء في الوطن العربي منذ زمن بعيد بالحناء كما أنها استخدمها في تلوين شعرها ونقش بعض النقوش المتنوعة والبارزة علي جسمها في مناطق عديدة، فالحناء تمنح النساء ألون جميلة وجذابة للشكل الشعر والجسم بشكل عام، حيث أنها تدوم علي الشعر والجسم لفترات طويلة.

طريقة نقش الحناء المغربية

طريقة النقش بالحناء خطوة بخطوة

مكونات الحنة السوداء للرسم
مكونات الحنة السوداء للرسم

فاستخدمت الحناء منذ القدم أيضا في علاج لبعض الأمراض الجلدية ودخلت في صناعة مستحضرات التجميل واستخدمت في العطور، وذلك لعد احتوائها علي مواد كيميائية تضر بالشعر أو الجلد، فأصبح تستخدم أيضا كشئ أساسي في ليلة الزفاف والمناسبات والاحتفالات المختلفة، وللحناء نوعين أيضا ( حناء طبيعية_حناء من المواد الكيميائية).

مكونات الحنة السوداء للرسم
مكونات الحنة السوداء للرسم

 

يفضل استدام الحناء الطبيعية أو المصنوعة في المنزل لخلوها من أضرار تؤذي علي الشعر والجسد، ولذلك ننشر لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل للحناء السوداء من المنزل.

طريقة عمل الحناء السوداء للنقش علي الجسم

المكونات
1. 5 ملاعق حناء سوداء.
2. ليمونه.
3. 10 حبات قرنفل.
4. ملعقة سكر بودرة.
5. صبغة سوداء (حجر الحناء).
6. الماء حسب الرغبة.

طريقة عجن الحناء السوداء

نضيف كلاً من 1/4 كوب ماء + سكر + القرنفل + الليمون + الحجر الأسود علي النار حتي الغليان وبعد ذلك نتركها لتهدأ، ننقل الخلطة في إناء أخر لوجود رواسب في الإناء ونضيف الحناء السوداء إلي الإناء بالتدريج، ويتم تركها لساعتين.

حناء الشعر

المكونات

  • صبغة شعر سوداء + حناء.
  • حجر الحناء (مطحون).
    ملعقة من البلسم.
  • أكسجين.
    نض

نضيف بودرة حجر الحناء إلي بعض صبغة العشر والبلسم ويتم تقليبها جيداً ثم نزيدها بالأكسجين لتصبح طرية ويتم تغطيتها بكيس نايلون لحتي ترتاح العجينة لتصبح جاهزة للاستخدام.

قد يهمك أيضا

التعليقات