التخطي إلى المحتوى
طريقة نقش الحناء بالخطوات
مكونات الحنة البيضاء للرسم

تعتبر الحناء من النباتات المهمة والمفيدة والتي لها العديد من الاستخدامات منذ بداية التاريخ (أيام الفراعنة)، فكانت الحناء تستخدم في صبغات الشعر وتلوين الأيدي وكان لها استخدام أيضا في التحنيط، ومروراً بالفترة الإسلامية فكان يستخدمها الرجال والنساء، حيث كان النبي محمد (صل الله علية وسلم) يصبغ بها شعره ولحيته.

طريقة عمل الحناء للنقش

طريقة عمل عجينة الحناء للنقش

أما عن النساء في العصر الإسلامي فكانوا يتزينون بها في أيديهن وارجلوهن ويصبغن بها شعورهن، وللحناء فوائد عديدة للشعر والجلد، حتي أصبحت النساء يستعملن الحناء في رسومات مختلفة علي أجسادهن ولم تكن تستخدم كما كان في الماضي.

طريقة عمل الحنة السوداء للرسم

كيفية نقش الحناء خطوة بخطوة

في البداية يجب محو أي كريم أو زيت أو بدي لوشن وذلك لان بها مواد دهنية تمنع ثبات الحناء علي الجلد، ويمكن رسم الحناء بالقمع الجاهز أو عن طريق وضع الحناء في كيس وإمساكه جيدا مثل القلم للضغط علية حتي تسيل منها الحناء لبد النقش علي المكان المراد الرسم علية، ويجب التدريب علي النقوش قبل استخدامها علي الجسم.

مكونات الحنة السوداء للرسم
مكونات الحنة السوداء للرسم

يجب تحديد نقاط أساسية في كل رسمة للوصل بينهم ولعدم تلطيخ الجلد، ومسح سن القمع بعد كل خطوة، وهناك لاصقات تستخدم لمن لديهم الخبرة في الرسم يتم وضعها علي المكان المراد النقش علية ووضع الحناء في الفراغات ثم نزيل اللاصقة،

طريقة عمل الحناء في المنزل
المكونات

(حناء_ليمون_شاي_ماء مغلي_ملعقة من السكر والزيت).

ننخل الحناء بواسطة الشاش ويتم وضعها في وعاء ونزيدها بماء الشاي بعد الغليان وتركة لمده ساعتين ثم نضيف إليه الليمون والسكر والزيت وبدء الرسم بها بعد ذلك.

قد يهمك أيضًا

التعليقات