التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مسئول إسرائيلي يكشف عن موعد إندلاع الحرب العالمية الثالثة
الكيان الصهيوني

أكد نائب مستشار الأمن القومي السابق في الكيان الصهيوني “تشاك فريليخ”، بأن هناك حرب قادمة لا محالة في منطقة الشرق الأوسط، سيكون أهم طرفيها هما إسرائيل وإيران، مشددًا على كون تلك الحرب قد تندلع في أي وقت، حتى من الممكن أن نسمع عن خبر الحرب خلال الـ 5 دقائق القادمة.

وقال فريليخ في تصريحات لإحدى وسائل الإعلام هناك في تل أبيب بخصوص هذا الأمر: ” لأول مرة تشعر إسرائيل بأنها تواجه خصم قوي ولا يمكن هزيمته في منطقة الشرق الأوسط – يقصد إيران- الآن هي العدو الأكبر بالنسبة لنا، ولديهم خطة تسليح كبيرة وذكاء قوي من الناحية العسكرية، ذلك فإن الحرب في تلك المنطقة قد تندلع خلال أي لحظة قادمة”.

وأضاف المستشار الأمني السابق في تل أبيب، بأن بلاده لديها القدرة على عرقلة المشروع النووي الإيراني، ولكن ذلك لن يتم إلا عن طريق إستخدام القوة العسكرية، حيث لا يمكن أن يتم حل الأزمة الحالية عن طريق إستخدام الحلول السلمية، معبرًا عن ذلك بقوله: “لا أعتقد بأننا قادرين على البقاء والإنتصار في تلك المعركة بدون مساعدة الولايات المتحدة”.

وذكرت مصادر إسرائيلية، بأن إندلاع الحرب بين إسرائيل وبين إيران سيكون بمثابة الشرارة التي ستبدأ من خلالها الحرب العالمية الثالثة، حيث بالتأكيد لن تقف الولايات المتحدة وروسيا والصين، يشاهدون حلفائهم وهم في حالة حرب دون التدخل وأتخاذ قرارات عاجلة ومصيرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات