التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل عجينة الحناء للنقش
طريقة عمل عجينة الحناء للنقش

أن الحناء تستخدم في صبغ الشعر والجلد، كما أنها من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي تركيبات طبيه تم التعامل بها من أن اكتشفت في القديم، وتستخدم الحناء بكثره في الهند والشعوب العربية، وأكثر استخدام الحناء في الشعوب العربية هي قبل زفاف إي عروس بيوم وتسمي ليلة الحنه، حيث تتزين العروسة بها في هذا اليوم.

طريقة النقش بالحناء خطوة بخطوة

طريقة عمل الحناء للنقش

تستطيع الحناء أن تسبغ الجلد بأشكال رائعة ومختلفة، كما أن لها القدرة في الثبات علي الجلد أو الشعر لفترة طويلة حتى يمحي لونها، لاستخدم الحنه في النقوش علي اليد بأشكال مختلفة فلابد أن يكون لها طريقة تحضير مختلفة علي حناء الشعر.

طريقة عمل عجينة الحناء للنقش
طريقة عمل عجينة الحناء للنقش

طرق تحضير عجينة الحناء لعمل أشكال مختلفة علي الأيدي، وهي عبارة عن الأتي:-
فهي تحتاج إلي مواد طبيعية عبارة عن حناء أو حناء فاخرة أو حناء البخور السعودية، ويضاف إليها أيضا عصير (برتقال _ ليمون _ شاء أخضر _ كوب من السكر ناعم _ خل _ قرنفل مغلي).
في البداية يتم أضافه الحناء + 1/4 كوب سكر ونضع علية عصير البرتقال والليمون، ثم يتم عجن ما سبق جيداً ونتركها 5 دقائق، ويتمك وضع العجينة في بعض الخل والشاي الأخضر بحسب كمية ما تم عجنه حتي تدخل في مرحلة التخمير لمده ساعتين.
طريقة أخري لعجن الحناء وهي أن نضيف الحناء بعصير الليمون و2 ملعقة من السكر الذائب في الماء وبعد أن يتم عجنها تترك للتخمير حتي ساعتين.
هناك أيضا طريقة أخري لتحضير الحناء الداكنة مثل اللون البنى ويتم عملها كالتالي (يتم وضع 2 كوب من الحناء مع اللومي الأسود المطحون مع كوب شاء ثقيل + فنجان قهوة) وتم عجن الحناء بعد ذلك وتركها 3 ساعات، أما الأخري فهي تتكون من حناء، ونغلي 4 حبات من اللومي الأسود وتيم إضافة التمر الهندي وبعد تصفيته ويتم خلط العجينة ثم تترك لمدة ساعة.

يحب أن تكون الحناء ناعمة وغير ثقيلة حتى لا يكون هناك فراغات عن رسم الحناء بأشكال مختلفة علي الأيدي والأرجل، وإليكم طريقة نقش الحناء.

طريقة نقش الحناء علي الأيدي والأرجل

نضع الحناء في كيس نايلون بكميات بسيطة لسهولة التحكم بها ويتم ثقب صغير بالكيس ويتم النقش به بعد ذلك، ويفضل من لديهم الخبرة أو أستخدام أحدي الرسومات لعدم تلطيخ الأيدي والأرجل، وبعد الرسم نتركها ساعة ثم نغسل مكان النقش بالماء ويتم دهن الرسومات بالفازلين أو الزيت.

طريقة تحضير حنة المشمش

المكونات

  1. 2 ملاعق من الحنة.
  2. 2 علبة لبن رايب.
  3. 2 ملاعق من المشمش.

طريقة التحضير

نخلط جميع العناصر السابقة حتي تكون العجين سائلة ثم نضعها علي الجسم ربع ساعة ويمكن فرك الحناء من علي الجسم ثم غسلها بماء بارد، ويجب تكرارها 3 مرات كل أسبوع.

قد يهمك أيضًا

التعليقات