التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الحناء للنقش
طريقة عمل الحناء للنقش

نقش الحناء ليس بالأمر البسيط حتي يستطيع أي شخص أن يرسمها، فأن اكثر استخدام للحناء يكون في بلاد الهند، كما أن يتم نقش الحناء برسومات متنوعة لنقشها علي الأيدي والذراعين والقدمين وهناك من يرسم الحناء علي المناطق الأخري والمختلفة من الجسم مثل منطقة الرقبة أو الكتفين أو الظهر أو البطن أو الأفخاذ.

طريقة النقش بالحناء خطوة بخطوة

الجمبري والحمام يزيدان الرغبة وليس القدرة الجنسية

يكثر استخدام الحناء في الشعوب العربية وأغلبها يكون في فرحة العروسة قبل زفافها، حيث تضع الحناء برسومات مختلفة علي الأيدي والرجلين كمظهر للفرح.

طريقة عمل الحناء للنقش
طريقة عمل الحناء للنقش

في البداية يجب تعلم الرسم بالحناء حتي تكون الرسمة التي تفعلينها واضحة ولا تحمل أي عيوب، فهي تحتاج إلي تركيز عالي وقدرة في التحكم بالأصابع بالإضافة إلي شخص يحمل موهبة الرسم.

هناك طرق كثير ومتنوعة للحناء التي ترسم علي الجسم وهي مثل حناء ( الشامية _ الهندية _ الشائكة _ العراقية)، وأفضل ما يميز الحناء أيضا اللون الذي سيتم استخدامه عند النقش، وتعتبر الحناء الهندية هي الأفضل في الثبات لفترات طويلة لاحتوائها علي ألوان وصبغات كثيرة، وأكثر الألوان المستخدمة هو الأحمر الداكن _ البني والأسود.

هناك من يضيف القهوة أو الشاي أو المياه الغازية كبديل للماء عن تحضير الحناء، وهناء من يضع دقيق الذرة أو البودرة ليزيد من تأثير اللون عند رسمه علي الجلد، ويمكن رسم الحناء عن طريق كيس نايلون أو أحضار ورق هدايا وشريط لاصق ويتم قص ورقة الهداية علي شكل مخروط ولف عليه الشريط اللاصق ويتم عمل ثقب في الورقة لخروج الحناء منها ويتم الضغط عليها برفق أثناء عملية الرسم.

طريقة تحضير الحناء بالكركم للوجه

نضع 3 ملاعق من الحناء البيضاء وملعقة كركم ونضيف عليهم ملعقة حليب بودرة ونزيدها بماء الورد حتي تصبح عجينة متماسكة وتوضع علي البشرة 1/2 ساعة لإزالة البقع السوداء.

قد يهمك أيضا

التعليقات