طرح أراضي بمساحات 200 متر بسعر 250 جنيه.. ننشر التفاصيل

طرح أراضي بمساحات 200 متر بسعر 250 جنيه.. ننشر التفاصيل
أراضي سكنية بسعر 250 جنيه للمتر

في ظل سياسة الحكومة الرامبية إلى توفير المسكن الملائم والمناسب لكل المواطنين ، سواء من خلال القيام بطرح وحدات سكنية ضمن مشروعات الاسكان الاجتماعي وسكن مصر ودار مصر ، لتناسب واحتياجات كافة شرائح الدخل، أو من خلال توفير قطع الاراضي السكنية لكي يقوم المواطن بتشييد مسكن له على تلك الاراضي وفق الشروط التي تحددها له الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديد، أو الوحدات المحلية بمختلف المحافظات.

واليوم أعلنت الوحدة المحلية برأس سدر والتابعة لجهاز تنمية سيناء عن طرح قطع أراضي سكنية بمساحات 200 متر للقطعة بجوار بيوت متضرري السيول بحي السادات بمدينة رأس سدر لتوزيعها على المواطنين المستوفين للشروط والضوابط واشتراطات الجهاز الوطني لتنمية سيناء.

وفي ذات السياق قال اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر أنه تقرر عدد 392 قطعة أرض  كاملة المرافق لتوزيعها على المواطنين المستوفين للشروط والضوابط واشتراطات الجهاز الوطني لتنمية سيناء على أن يتم تقديم الطلبات باليد للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة راس سدر.

المستندات المطلوبة:-

1- صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وزوجته ويشترط أن تكون سارية وتقديم الاصل للأطلاع عليها.

2- قسيمة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة سواء للزوجه أو الزوج.

3- شهادة معتمدة من مصلحة الجوازاتت بعدم حمل جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، طبقا  لقرار جهاز تنمية سيناء.

4- مستخرج رسمي لشهادة الميلاد ومستخرج رسمي لشهادات ميلاد الأبوين أو قيد عائلي أو صورة من بطاقة الرقم القومي للوالد.

5- بالنسبة للمقيمين يجب عليهم تقديم ما يفيد إقامتهم بمدة لا تقل عن 10 سنوات وذلك من خلال استخراج إفادة من جهة العمل، وأنه قوة اساسية بمدة لاتقل عن 10 سنوات

الشروط العامة:-

1- السن لا يقل عن 21 عام وقت تقديم الطلب.

2- لا يكون من المتعدين على أراضي ملك الدولة.

3- لا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو زوجته أو أياً من أفراد أسريه.

4- لا يجوز تخصيص أكثر من قطعة واحدة للأسرة.

5- بالنسبة للمطلقات والارامل فيجب أن يكون قد مر نحو 3 سنوات على طلاقها على الأقل وتعول.

6- لايجوز التصرف في الأرض بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية إلا بعد تنفيذ كافة التزامات التعاقد وضوابط البناء دون مخالفات مع موافقة جهة التعاقد.

7- الالتزام بالبناء على قطعة الارض المخصصة خلال المدة الواردة بالعقد ووفق الشروط والضوابط المعمول بها وفي حالة عدم الالتزام تؤول الارض وما عليها من منشأت للمحافظة.

كيفية سداد ثمن الارض:-

سعر المتر 250 جنيهاً شاملة المرافق، ينم دفع 30% من قيمة الارض كمقدم خلال 15 يوم من تاريخ صدور الموافقة على التخصيص، ويتم سداد باقي الثمن على 8 اقساط ربع سنويه بالاضافة إلى سداد الرسوم المقررة لجهاز تنمية سيناء طبقاً للقانون رقم 14 لسنة 2012.

كيفية التقديم:-

يتم  تقديم طلبات الحصول على الارض بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رأس سدر حتى 31 مايو 2018 مع ضرورة إحضار أصل المستندات للأطلاع عليها، ولن يتم الالتفات لأية طلبات غير مستوفاة للشروط..