رسميًا.. البترول تكشف موعد وتفاصيل زيادة أسعار البنزين والوقود في مصر

رسميًا.. البترول تكشف موعد وتفاصيل زيادة أسعار البنزين والوقود في مصر
البنزين في مصر

أكد المتحدث الرسمي بأسم وزارة البترول السيد حمدي عبد العزيز، بأن كل ما يقال حول زيادة أسعار الوقود والمنتجات البترولية خلال الأيام المقبلة هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدًا بأن مواعيد رفع الدعم جزئيًا وبالتدريج عن المواد البترولية معروفة مسبقًا، ولا يمكن للدولة ان تقوم بين اليوم والليلة برفع أسعار البنزين والوقود.

وأكد “حمدي عبد العزيز” في تصريحات لبرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي “تامر أمين” عبر شاشة قناة الحياة مساء يوم الأمس الثلاثاء، بأن مثل هذه القرارات المصيرية لا يمكن أن يتم إتخاذها من قبل وزارة البترول بشكل منفرد، بل هو قرار يجب أن يصدر من رئيس مجلس الوزراء ومن ثم يتم إعتماده من قبل رئاسة الجمهورية.

وأوضح عبد العزيز في مداخلته الهاتفية، بأن الوزارة تهدف إلى الوصول بالأسعار الحالية إلى سعر التكلفة، حيث تغطي الآن الأسعار نحو 70% من التكلفة ، ولكن بالتدريج سيتم رفع الأسعار بحسب الخطة الموضوعة لهذا الأمر منذ عام 2014، وتقوم الوزارة الآن بتطبيقها.

وختم المتحدث باسم البترول تصريحاته ليؤكد بأن تحديد السعر الحقيقي للتكلفة يعد أمر صعب للغاية وذلك بسبب اختلاف سعر الدولار بشكل يومي، وكذلك بسبب تغير سعر المواد الخام التي يتم إستيرادها من الخارج على حسب حجم الإستهلاك والإنتاج المحلي.