عمرو أديب: “مينفعش أعيش بـ 20 ألف جنيه بس في الشهر”

عمرو أديب: “مينفعش أعيش بـ 20 ألف جنيه بس في الشهر”
عمرو أديب

خلال حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” والذي يذاع عبر فضائية ON E، خصص الإعلامي “عمرو أديب” فقرة من أجل سماع شكاوى المواطنين وموظفي وزارة التربية والتعليم، وكذلك رأيهم في النظام التعليمي الحالي في مصر، حيث قالت سيدة تدعى “نجلاء” وهي أخصائية نفسية في إحدى المدارس بالشرقية، بانها ترد من وزير التربية والتعليم أن يغادر مكتبه ويتجول في المدارس ليرى كيف يسير حال المعلمين والموظفين في الوزارة.

وقالت السيدة بأنه تعمل في وزارة التربية والتعليم منذ نحو 11 عام، ولكنها حتى الآن راتبها الأساسي 1600 جنيه فقط، لتوجه بعد ذلك انتقادات لاذعة إلى التعديلات التي تقوم الوزارة بإعدادها في الوقت الحالي، قائلة بأنه يجب أن يتم تطوير التعليم من المراحل الأولى وليس من المرحلة الثانوية.

وقال السيدة في حديثها لعمرو أديب: “بدل ما تتطور وتقلل عدد الطلاب في الفصول بتبدأ بأخر خطوة، ولازم حد يشوف مشاكل المعلمين الأول عشان تعفوا تتطوروا”.

وختمت “نجلاء” حديثها قائلة بأنه تصرف كل الراتب على العلاج، ومتوجه بسؤال إلى عمرو أديب قالت فيه: “أنت تقدر تعيش بـ 1600 جنيه في الشهر يا أستاذ عمرو؟”، ليرد الاخير قائلًا: “ولا بعشرين ألف جنيه”.