البدء في تشغيل الكارت الذكي تجريبيًا بالبوابات الجديدة بالمترو

البدء في تشغيل الكارت الذكي تجريبيًا بالبوابات الجديدة بالمترو
مترو الأنفاق

أعلن المهندس علي فضالي رئيس مترو الأنفاق، الإنتهاء من تركيب بوابات جديدة بالخطين الأول و الثاني، بدلاً من البوابات القديمة، وقد أضاف المهندس، أنه بدأ تجربة إستخدام خدمة الكروت الذكية، على تلك البوابات، وذلك جنباً إلى جنب مع تذكرة الرحلة الواحدة.

وصرح المهندس علي فضالي أيضاً، أن البوابات الجديدة التي تم تركيبها بالخطين الأول والثاني، تم شراؤهم من شركة “تاليس كومينيكيش أند سيكيورتى” الفرنسية بمبلغ 160 مليون جنيه تقريباً.

كما قام المهندس علي فضالي بالإشراف على عمليات الصيانة الجارية الآن بجميع المحطات والقطارات استعداداً لفصل الصيف، حيث قام بزيارة محطات التبريد والتهوية، لتأكد من الإستعدادات، وعمليات الصيانة الجارية في تلك المحطات،حيث تقوم محطة حوش الوزراء بميدان التحرير بتغذية محطتى سعد زغلول والسادات، والمحطة المتواجدة بشارع رمسيس أمام سنترال رمسيس مسئولة عن تغذية محطتي جمال عبد الناصر وأحمد عرابي.

وصرح المهندس علي فضالي أنه يجري ضبط منظومة التهوية لجميع المحطات النفقية، وكذلك للقطارات، وذلك بالخطوط الثلاثة، حيث تمتلك الهيئة عدد عشرون قطار مكيف يعملون على الخط الأول، وأربعة قطارات تعمل على الخط الثاني، بينما جميع قطارات الخط الثالث مكيفة.