مصر فايف

أبرز ملامح نظام التعليم الجديد .. وهذا ما وعد به وزير التعليم  

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين عن نظام تعليم جديد، والذي سوف يبدأ العمل به في سبتمبر المقبل، بداية من مرحلة روضة الاطفال والصف الأول الثانوي، وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر قناة “سي بي سي” الفضائية، مساء الاثنين أن نظام التعليم الجديد يقوم على أربعة محاور وهي تغيير نظام التعلم وافتتاح مدارس تكنولوجية ويابانية جديدة بمعايير عالمية.

هذا ما وعد به وزير التعليم؟    

وأضاف شوقي في مداخلته الهاتفية أن النظام الجديد يعتمد على تغيير طريقة التلقين والحفظ إلى الإبداع والابتكار وإعداد الطالب فنيًا وفكريًا وصحيًا وتغيير مصارد المذاكرة وطريقة التقييم، وتابع قائلا: إنه “يعد الطلاب بأن فكرة الدراسة ستكون أكثر إمتاعًا، لأنهم سيحصلون على جهاز تابليت يتضمن مادة علمية باللغة العربية، حتى لا يذاكر من كتاب الحكومة “الممل”.

وأردف شوقي بالقول: “إذا كان الدرس يتحدث عن الخلية في جسم الإنسان مثلًا، فسيجد الطالب ملفًا كاملًا على التابلت، بداخله أفلام ومقالات من مصادر مختلفة، لأن هناك من يحب أن يذاكر من الفيديو وآخرون من مقالات مكتوبة”.

أبرز ملامح نظام التعليم الجديد

أبرز ملامح نظام التعليم الجديد المعلن عنه اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم وفقا لما صرح به الوزير طارق شوقي تتمثل فيما يلي: