تريد الحفاظ على أسنانك بصحة جيدة لفترة طويلة؟ إليك 5 طرق فعالة

تريد الحفاظ على أسنانك بصحة جيدة لفترة طويلة؟ إليك 5 طرق فعالة
طرق الحفاظ على الأسنان صحية لفترة طويلة

إن العناية المنتظمة بالفم هي عنصر أساسي في الحفاظ على ابتسامة صحية ومشرقة، وزيادة الثقة بالنفس، يمكن للأسنان السليمة أن تكون ذات آثار إيجابيات ليس على عقلك وتحسن صحة فمك فحسب، بل جسمك أيضاً، لحسن الحظ ، هناك طرق بسيطة للحفاظ على البياض اللؤلؤي القوي والصحي.

طرق الحفاظ على الأسنان صحية فترة طويلة

فرشاة أسنانك مرتين يوميا

يعد تفريش أسنانك جزءًا مهمًا من الروتين اليومي لرعاية الأسنان، إن المحافظة على المنطقة التي تلتقي فيها أسنانك بتنظيف اللثة يمكن أن تمنع الإصابة بأمراض اللثة، وتوصي الجمعية الأمريكية لطب الأسنان بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة للحفاظ على صحة الفم، أيضا، ينصح بشدة تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك كل 3-4 أشهر مرة واحدة إذا تم تلف البكرات .

اختيار معجون الأسنان

اليوم يواجه أي شخص يتسوق لشراء معاجين الأسنان مجموعة كبيرة من الخيارات، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر باختيار معجون الأسنان المناسب لك، من المهم التفكير في احتياجاتك الفريدة لصحة الفم على سبيل المثال، إذا كان لديك أسنان حساسة، لذلك يجب استخدام معجون أسنان خاص حساس لإزالة الحساسية ، بدلاً من استخدام معجون أساسي، مما يساعدك على توفير قدر أكبر من الراحة واستخدام آمن أيضًا.

التنظيف بالخيط مهم مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة

قد يساعد التنظيف بين أسنانك في منع تسوس الأسنان وإزالة الترسبات، الخيط ينظف المناطق التي يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها، يزيل حطام الطعام واللوحة المتراكمة بين الأسنان، توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بالتنظيف بالخيط مرة واحدة في اليوم.

السكر الجاني الحقيقي في تسوس الاسنان في كل عصر

النظام الغذائي الصحي ضروري للحفاظ على الأسنان في حالة صحية، ومع ذلك، فقد عُرفت الأطعمة السكرية بأنها الجاني الحقيقي لتسوس الأسنان، عندما تكسر البكتيريا في الفم السكريات البسيطة، فإنها تنتج أحماضًا قوية يمكنها أن تقضي على مينا الأسنان، فتفتح الباب لتفسد الأسنان، وبالتالي فمن المستحسن خفض الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض مثل sodas5.

زيارة طبيب أسنانك بانتظام

بما أن معظم مشاكل صحة الفم لا تنتج أي أعراض حتى تتطور إلى مرحلة لاحقة، فمن الضروري زيارة طبيب الأسنان الخاص بك على الأقل مرة واحدة في 3-6 أشهر، كما يساعد فحص الأسنان الاعتيادي في تشخيص أمراض اللثة، ويحافظ على فحص العلامات المبكرة لسرطان الفم، ويمنع الأسنان من تكسر الأسنان.