التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير التربية والتعليم يعلن ملامح النظام التعليمي الجديد وشكل الامتحانات به
وزير التربية والتعليم يعلن ملامح نظام التعليم الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الوزير اليوم للأعلان عن تفاصيل موافقة المجلس التنفيذي للبنك الدولي بالاجماع على الخطة الاستراتيجية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر وذلك بدعم مقدم من البنك الدولي لتمويل تلك الخطة الاستراتيجية بنحو نصف ملبار دولار يسدد على 10 سنوات.

وأشار وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي ، بأن هناك إهتمام كبير من جانب القيادة السياسية متمثلة في رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على تطوير منظومة التعليم في مصر للآرتقاء إلى الأفضل، وتحقيق مخرجاته لخدمة سوق العمل ويرفع مهارة الخريجين.

شكل إمتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد:-

أضاف الدكتور طارق شوقي بأن إمتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد ستكون موجودة  داخل بنك أسئلة مقره لدي جهة سيادية، ستقوم بارساله إلى الطلاب على التابلت الذي تسلمه له الوزارة لهم ، وعقب إجابة الطالب على الاسئلة سيقوم الطالب بإرساله، ولهذا فستدار جميع مراحل عملية الامتحان دون أي تدخل بشري سوى قيام الطالب بحل أسئلة الامتحانات.

وتابع وزير التربية والتعليم بأن الامتحانات سوف تكون على مدار الثلاث سنوات وسيكون هناك مساواة بين جميع المدارس، وسيوفر ذلك النظام معاناة نقل الاسئلة والقائمين على العملية الامتحانية.

وكشف وزير التربية والتعليم بأن سوف يتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي وسيمتلكه الطالب كهدية لمدة ثلاث سنوات، حيث سيكون هذا التابلت عبارة عن قناة إتصل بين المدرس والطالب والوزارة وسيحقق المساواة بين الطالب الفقير والطالب الغني.

وأوضح الدكتور طارق شوقي بأن الوزارة قامت بشراء الكتاب الخارجي “الاضواء” وسوف يتم منحة للطلاب في المرحلة الابتدائية والاعدادية ، كما أنها قامت بشراء مناهج جديدة ومتميزة وستوزع على الطلاب بصفة مجانية ودور المعلم في النظام الجديد للتعليم هو الرد على أسئلة الطلاب.

التعليقات