التخطي إلى المحتوى
البعثة الدولية للأسلحة الكيميائية في دوما اليوم للتحقيق فى إستخدام الكيماوي
بلدة دوما بسوريا

تدخل اليوم الأثنين إلى مدينة دوما بريف دمشق، بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك من أجل التحقيق فى إستخدام النظام السوري للسلاح الكيميائي ضد المدنيين.

وفى هذا الشأن، قال مساعد وزير الخارجية والمغتربين السوري أيمن سوسان، لصحيفة “الوطن” السورية، إن ” الدولة السورية ستدعم عمل لجنة تقصى الحقائق التي وصلت يوم السبت،حتى تقوم بعملها بمنتهى الحيادية والمهنية ودون أي ضغط من أي طرف كان.

وأضاف ” إننا في انتظار ما سيصدر عن البعثة من نتائج من شأنها أن تكذب أي  إدعاءات لاستخدام الجيش السورى السلاح الكيميائى ضد أبناء وطنه”

وقد وصلت إلى الأراضي السورية بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أول أمس السبت، وقد قامت بإجراء إجتماعات مكثفة مع الحكومة السورية والجهات الأمنية .

ويفترض أن ينتهى عمل البعثة الدولية قبل يوم الأربعاء المقبل وتقديمها تقريرا للأمم المتحدة مفصلا للأحداث التي تمت بدوما قبل مغادرتها لدمشق.

وأوضح “مصدر عسكري روسي” أن خبراء البعثة الدولية يعتزمون جمع البيانات والمعلومات عن هجوم دوما المزعوم،من وجهة نظر الجانب الروسي والسوري، وأخذ العينات من مكان الاعتداء على السوريين وتحليلها بدقة وحيادية فى مختبرات المنظمة.

إقرأ أيضا

رد الجيش الروسي على هجمات الولايات المتحدة لسوريا

أمريكا توجه ضربات عسكرية لسوريا بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا

قد يهمك أيضًا

التعليقات