مصر فايف

5 أطعمة سحرية لترطيب البشرة

إن التمتع بصحة جيدة من الداخل هو الخطوة الأولى في ترطيب البشرة، والعناية بها بكشل كلي، على الرغم من مستحضرات الترطيب التي تحرصين عليها، يبقى الغذاء عامل مهم لتحقيق حلم في بشرة نضرة ومشرقة، ونقدم في هذا الموضوع عددًا من الأطعمة والخضار والفاكهة التي تؤدي دوراً كبيرًا في ترطيب بشرتك.

الخيار

يُعد الخيار أفضل خضار لترطيب البشرة، نظرًا لنسبة المياة الكبيرة به، بالإضافة إلى معدن “السيليكا” الذي يساهم في ترطيب البشرة.

الأناناس

يساهم انزيم “بروميلين” الموجود داخل الأناناس على إزالة السموم من الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، وينصح بتناول بصورة منتظمة.

الجوز

يعتبر الجوز من الأطعمة السحرية التي تساعد على ترطيب البشرة؛ وذلك بسبب  الأحماض الدهنية، والأوميغا 3، الموجودين داخله، مما يجعله مصدرًا  يساعد أغشية خلايا الجلد على المرونة.

الأفوكادو 

تساهم فيتامين C و  E  الموجودين داخل الأفوكادو على جعله مصدر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، مما يؤدي إلى تغذية الجلد وترطيبه.

اللوز

يساهم فيتامين E الموجود داخل اللوز على الحصول على النتيجة المرجوة في ترطيب البشرة، كما أنه مصدر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجلعه له مصدر السحر في نضارة البشرة وترطيبها.

اقرأ أيضًا

ما هي فوائد وأهمية ترطيب البشرة؟

طرق ترطيب البشرة في الصيف والشتاء

8 عصائر طبيعية مفيدة في ترطيب البشرة