التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: النظام الجديد سيطبق على رياض الأطفال والأول الابتدائي والأول الثانوي

صرح وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، أنه ستتم منظومة جديدة لتطوير نظام التعليم والتي ستبدأ في التطبيق على طلاب مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والأول الثانوي بداية من سبتمبر 2018، حيث سيتم توزيع مليون تابلت على الطلاب، يأتي ذلك وفقا للخطة التي أعدتها  الوزارة لتطوير التعليم الأساسي.

وفى مداخلة تليفونية لوزير التربية والتعليم طارق شوقي مع الإعلامي وائل الإبراشى، عبر برنامج ” العاشرة مساء ” قال أنه سيتم طباعة كتاب الوزارة وتوزيعه على الطلاب مع إهدائهم التابلت، كما سيسمح للطلاب باصطحاب الكتب معهم داخل لجان الامتحانات، وذلك لأن الامتحان سيكون معدا على أساس الفهم وليس الحفظ.

وأضاف الوزير : “أن الدولة المصرية هدفها الاستثمار فى جيل جديد من الطلاب ليكونوا شبابا واعيا مثقفا،يفيد وطنه بعلمه وكفاءته،لهذا فإن الوزارة تعمل جاهدة من أجل تحقيق هذا،  وسوف تقدم وزارة التعليم للتلاميذ هدية مليون تابلت لصفوف أولى ابتدائي والمدرسين والطلبة و الإداريين دون مقابل، وسيتم احتفاظ الطلاب بالتابلت طوال ثلاث سنوات ولن يطالب  التلاميذ باسترجاعها، كما  سيتم التفاوض مع شركات المحمول لتوفير شرائح  محمول للطلاب دون مقابل.

وأشار الوزير أنه سوف يتم تطبيق النظام الجديد على تلاميذ كى جى 1 ، و كى جى 2 ،والصف الأول الابتدائي،والأول الثانوي إعتبارا من سبتمبر  2018 المقبل.

قد يهمك أيضًا

التعليقات