التعليم تزف بشرى سارة لكل الطلاب وأولياء الأمور في مصر

التعليم تزف بشرى سارة لكل الطلاب وأولياء الأمور في مصر
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم في الحكومة المصرية، الدكتور “طارق شوقي”، بأن السنوات المقبلة سوف تشهد تغير نظام الثانوية العامة بشكل كامل، حيث لن تصبح الامتحانات على مستوى الجمهورية كما هو الآن وكما جرت العادة منذ بداية الثانوية العامة في مصر.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن فكرة الإمتحان القومي قد أنتهت بشكل كامل، ولم يصبح لها وجود في النظام الجديد للثانوية العامة، وأن الأمتحان سيتم وضعه لكل مدرسة على حدة، حيث عبر عن ذلك قائلًا : “خلاص الأمتحان القومي ده انتهى، السنين الجاية هيبقى لكل مدرسة امتحانها الخاص”.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج العاشرة مساء على قناة دريم والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في مصر :  “ميهمناش الكتب تكون مع الطالب في الامتحان، لأنه مش هيعرف يحل إلا إذا كان فاهم، وهو ده الهدف الأساسي من تغير نظام الثانوية العامة في مصر”.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أكدت أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، بأن الآن تجهز نظام جديد للمرحلة الثانوية يعتمد أكثر على جعل الطالب يستوعب المواد المقدمة له بشكل صحيح بدلًا من الحفظ بدون فهم أو وعي.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التربية والتعليم، بأنها بصدد توزيع نحو مليون تابلت على طلاب المدارس في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك في بشرى سارة لكل الطلاب وأولياء الأمور، ويأتي هذا في إطار خطة الوزارة من أجل تحسين العملية التعليمية وتطويرها على النحو الأمثل.