التخطي إلى المحتوى
البنوك العامة تعلن عن طرح شهادات جديدة متغيرة العائد غداً
بنوك

أعلنت أكبر ثلاث بنوك في مصر وهم بنك مصر والأهلي المصري والقاهرة عن طرح شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المتغير، والتي تقرر طرحها عقب إلغاء الشهادات 17% ذات العائد الثابت .

وكانا بنك مصر والأهلي المصري قد أعلنا التوقف عن طرح شهادات العائد الثابت 17% وبدء طرح شهادة 15% وشهادات متغيرة العائد، كما أعلن بنك القاهرة عن اتباع ذات القرارات .

 

وجاء قرار البنوك الثلاث بالتوقف عن إصدار شهادات 17% عقب قرار البنك المركزي بخفض الفائدة بنسبة 1% للمرة الثانية على التوالي خلال شهرين حيث استمرار انخفاض معدلات التضخم عما كانت عليه.

 

وصرح بنكا مصر والأهلي المصري أنهما سيصدران شهادات ادخار جديدة مدتها ثلاث أعوام ولكنها متغيرة الفائدة ويتم صرف عائدها كل ثلاثة شهور، موضحان أنها تعطي عائدا يرتفع بنسبة ربع في المائة على سعر الإيداع المحدد في البنك المركزي وجاء في البيان

 

“وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتباراً من الأحد المقبل هو 17% سنوياً، ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة، وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري”، بحسب بيان البنك.

وهذا يعني أن سعر الفائدة متغير وغير ثابت حيث يتم تغييره دورياً وفق الأسعار المعلنة من قبل البنك المركزي حيث يتم مراجعتها كل ستة أسابيع بحسب المتغيرات الخاصة بمعدل التضخم بالأسعار .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.