التخطي إلى المحتوى
طريق التخلص من الكرش والأرداف في أسرع وقت
طريق التخلص من الكرش والارداف

يعتبر التخلص من الكرش والارداف والدهون حول منطقة البطن من المشاكل الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، وقد صنف أطباء التجميل والهضم أن ظهور الدهون في هذه المنطقة وزيادة حجمها إلى عدة عوامل، ومن أهمها هو المشاكل الناتجة عن سوء الهضم والعادات الخاطئة مثل التدخين وتناول المياه أثناء الطعام وقلة التمارين الرياضية بالإضافة إلى الحمل والإنجاب.

وقال خبراء التغذية أنه يمكن التخلص من الكرش والارداف وخفض كمية الدهون حول منطقة البطن عن طريق إتباع بعض الإرشادات الهامة التي من شأنها حرق الدهون وتجنب ظهور البطن ومن أبرز النصائح التي أعلنوا عنها

طريق التخلص من الكرش والأرداف في أسرع وقت

يجب المضغ الجيد

تعتبر عملية المضغ جيداً للطعام من أهم العوامل التي تساعد ف زيادة نسبى الاستقلاب للسعرات الحرارية والدهون كما أنها تعمل على تحلل الطعام سريعاً.

تجنب  تناول العصائر المحلاة

تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر من أهم الأسباب التي تساعد على زيادة الدهون، كما أنها تسبب الاضطرابات الهضمية وبالتالي زيادة الدهون حول منطقة البطن.

تجنب تناول المحليات الصناعية

تعتبر مواد اللاكتيتول والمانيتول والسوربيتول من المحليات الصناعية وهي تتغذى عليها بعض الأنواع من البكتيريا في المعدة وتسبب عسر الهضم والغازات لذلك يفضل أن يتم اجتنابها وتناول السكر البني في التحلية بدلاً منها .

تجنب النشاء المقاوم

يعتبر النشاء بصورة عامة من الأنواع سهلة الهضم إلا أنه يوجد نوع يعمل على مقاومة الأنزيمات الهضمية، مما يصعب امتصاصه بالأمعاء الدقيقة ونتج عنه حدوث انتفاخات في القولون، واضطراب في حركة الجهاز الهضمي بالإضافة إلى تراكم الدهون ويمكن أن نجد هذا النوع النشاء في الفاصوليا والبطاطا والخبز الأبيض والموز .

أقرأ أيضاً

تناول البروبيوتيك

يعتبر اللبن من المصادر الهامة للبكتيريا (البروبيوتيك) حيث يعمل على  تخفيف نسبة الهواء في الأمعاء وحرق السعرات الحرارية وتحسين الهضم.

التخفيف  من الملح

صرح خبراء التغذية أن التخفيف من كميات الملح في الطعام تؤدي إلى أثاراً إيجابية على الانتفاخات المعدة كما أن التخفيف منها يعمل على تعزيز من عملية الهضم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات