آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 15 أبريل 2018

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 15 أبريل 2018
آخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 15 أبريل 2018 نوافيكم بها من خلال جولتنا الإخبارية، حيث نبدأ تغطيتنا الإخبارية بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية العادية الدورة التاسعة والعشرين، التي من المقرر أن تنطلق اليوم بالمملكة العربية السعودية؛ لبحث أهم التحديات الكبرى التي تواجه الأمن القومي العربي.

يتوجه صباح اليوم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إلى محافظة الشرقية؛ للمشاركة في فاعليات الموسم الثقافي عن الفصل الدراسي الثاني بجامعة الزقازيق، وذلك في حضور محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد.

صرح وكيل لجنة الخطة والموازنة التابعة لمجلس النواب النائب ياسر عمر عن حضور كل من وزير المالية الدكتور عمرو الجاري ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد جلسة المجلس العامة اليوم؛ وذلك لإلقاء بيان الموازنة المالية الجديدة لعام 2018 – 2019، وكذلك بيان الخطة المستدامة للموازنة العامة.

يفتتح اليوم وزير الصحة الدكتور عماد الدين فاعليات المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية تحت عنوان المستقبل يبدأ الآن، المنعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بمدينة شرم الشيخ، وبالتعاون مع كل من المنظمة العربية للتنمية الإدارية والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

يتفقد اليوم وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار جامعة أسيوط، حيث من المقرر أن يدشن وزير التعليم العالي حجر أساس مستشفى 2020 الجامعي الجديد الخاص بعلاج مرضى الأورام، كما سيشارك الدكتور خالد عبد الغفار في ختام برنامج التوعية بالميثاق الأخلاقي المنعقد بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية تحت عنوان أنت مراية نفسك.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 502 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 32.3 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال العشرة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.63 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 259 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة.