التخطي إلى المحتوى
منذ قليل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي والحكومة تؤكد: “التنفيذ يبدأ صباح اليوم”
قرار جمهوري

أصدر الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” قرارًا جمهوريًا، بإعلان حالة الطورائ في البلاد وذلك أعتبارًا من الساعة الواحدة صباح اليوم السبت الموافق 14 أبريل وذلك لمدة 3 أشهر أخرى، ونشر نص القرار في الجريدة الرسمية والتي صدرت منذ لحظات قليلة.

وجاء نص القرار الجمهوري على النحو التالي: “تعلن حالة الطوارئ في كافة أنحاء الجمهورية وذلك بدءًا من الساعة الواحدة صباح السبت الثامن عشر من شهر أبريل لسنة 2018 ولمدة ثلاث شهور قادمة، على أن تتولى القوات المسلحة المصرية وجهاز الشرطة عمليات مكافحة مخاطر الإرهاب وتمويله، وحفظ الامن والآمان في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية،وحماية الممتلكات العامة والخاصة”.

وجاءت المادة الثالثة من القرار لتؤكد على تفويض مجلس الوزراء بأعمال رئيس الجمهورية فيما يتعلق بقانون حالة الطورائ رقم 192 لسنة 1985 ميلادية.

ويذكر أن مجلس الوزراء قد أكد منذ قليل المناطق التي سيتم فرض حظر التجوال فيها الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، والتي شملت بعض المناطق الحدودية في شمال سيناء ما عدا مدينة العريش والطريق الدولي حيث يسري فرض حظر التجوال حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.