احدث طرق علاج السيلوليت باستخدام الأعشاب البحرية وخل التفاح

احدث طرق علاج السيلوليت باستخدام الأعشاب البحرية وخل التفاح
التخلص من السيلوليت

تعاني النساء غالباً أكثر من الرجال من السيلوليت، ويرجع ذلك إلى الهرمونات لدى النساء كالأستروجين والبروجسترون التي تُعد من أهم أسباب السيلوليت، فهرمون الأستروجين ينتج عنه مشكلة في الأنسجة الضّامة بسبب تكوين الخلايا الدهنية، أما هرمون البروجسترون فيؤدي إلى تكوّن الأوردة الضعيفة، واحتباس السوائل، وزيادة الوزن، وأيضاً هناك أسباب أخرى تؤدي إلى تشكّل السيلوليت كالتدخين والسمنة، ومن هنا يأتي دور الأعشاب البحرية في معالجة السيلوليت.

دور الأعشاب البحرية في التخلص من السيلوليت

تحافظ الأعشاب البحرية على التدفق الليمفاوي في الجسم، فهي تحسّن الدورة الدموية في الجسم وتمنع ظهور السيلوليت، كما أنها تُعتبر مقشر قوي ومميز، ولهذا تُعد الأعشاب البحرية عائقاً أمام ظهور السيلوليت.

احدث طرق علاج السيلوليت باستخدام الأعشاب البحرية وخل التفاح 1
التخلص من السيلوليت

طريقة استخدام الأعشاب البحرية في علاج السيلوليت

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من أعشاب البحر، مع ربع كوب ملح البحر، وربع كوب زيت زيتون، مع قطرات من أي زيت، ونصف ملعقة زيت جوز هند، ويتم تدليك مناطق السيلوليت بهذا الخليط قبل الاستحمام لمدة عشرة دقائق، ويتم الاستحمام بعد هذا التدليك.

اقرا ايضاً:

الترطيب بعد الأعشاب البحرية

يتم استخدام زيت جوز الهند للترطيب، وذلك منعاً لجفاف البشرة الذي تُسببه الأعشاب  وملح البحر، كما يُمكن استخدام أي مرطب آخر، ولكن زيت جوز الهند أفضل كمرطب لأنه يساعد على إزالة السيلوليت، ويتم تكرار هذه الطريقة يومياً لأسابيع حتى إزالة السيلوليت.

دور خل التفاح في إزالة السيلوليت

يساعد خل التفاح على التخلص من السيلوليت لاحتوائه على المعادن المختلفة كالبوتاسيوم والحديد والماغنيسيوم، هذه المعادن التي بدورها تزيل السموم من الجسم، كما يساعد خل التفاح على تقليل احتباس المياه في الفخذين والمعدة، والمناطق المنتشر بها السيلوليت، وتعتبر السمنة من أهم أسباب تكون السيلوليت، وخل التفاح يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة، فهو بذلك يقضي على السيلوليت بشكل غير مباشر.