أكثر من طريقة تساعد على القضاء على السيلوليت – أجهزة إزالة الشحوم وزيت العرعر

أكثر من طريقة تساعد على  القضاء على السيلوليت –  أجهزة إزالة الشحوم وزيت العرعر

يعاني الكثير من النساء والقليل من الرجال من اضطراب جلدي يُسمى السيلوليت، الذي يتمثل في الخلايا الدهنية التي تتجمع تحت الجلد مباشرة، تأخذ شكل انتفاخات وتجعل الجلد مجعد ومدمل، وتجعل الجلد يشبه شكل قشر البرتقال، ويتنشر السيلوليت عادة في مناطق معينة كالبطن والأرداف والوركين والفخذين، وعادة ما تكون السيدات معرضة بسهولة أكثر لتراكم الدهون، وهذه بعض الطرق التي تساعدك في القضاء على السيلوليت.

دور أجهزة إزالة الشحوم في القضاء على السيلوليت

تُعد الطرق الطبية من أسهل الطرق في القضاء على السيلوليت، ولكنها تتطلب المال والعزيمة والاستعانة بالأجهزة لدى الأطباء.

هذه الأجهزة التي تقوم على الأشعة تحت الحمراء والميزوثيرابي والحقن الموضعي، التي تعمل على تفتيت الألياف التي تمنع الجسم من التخلص من السموم والدهون.

أجهزة حديثة للتخلص من السيلوليت

تم تصنيع أجهزة حديثة متخصصة في علاج السيلوليت، تعمل تقنيات الليزر بها مع الإنتراسونيك والإنفراريد على تخلص الجسم من الشحوم، كما يقوم الجهاز بجانب تكسير الدهون بفتح الدورة الدموية في ذات الوقت، ولكن بطبيعة الحال تُعد هذه الطرقة مُكلّفة على الرغم من أنها سريعة في التخلص من السيلوليت.

اقرا ايضاً:

استخدام زيت العرعر في القضاء على السيلوليت

قد يتكون السيلوليت نتيجة تراكم السموم داخل أنسجة الجلد، ويُستخدم زيت العرعر في إزالة السموم من البشرة.

زيت العرر يحتوى على العديد من  الخصائص تساعد في التخلص من سموم الجلد، ويقلل من احتباس السوائل، التي تعمل على منع تكون السيلوليت.

طريقة استخدام زيت العرعر في التخلص من السيلوليت

يتم استخدام 15 قطرة من زيت العرعر، وربع كوب من زيت الزيتون، ونخفف زيت العرعر بإضافة زيت الزيتون، وندلك المناطق المُصابة بالسيلوليت بالزيت لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

ويتكرر هذا التدليك مرة أو مرتين يومياً حسب درجة الإصابة، ويستمر هذا البرنامج لمدة شهر على الأقل حتى الحصول على نتيجة مُرضية.

https://www.youtube.com/watch?v=M5MpqiqWmtw