سيدتي اليك عشرة النصائح لديكور منزلك

سيدتي اليك عشرة النصائح لديكور منزلك

 على الرغم ما تتحفنا به مجلات وكتب الديكورات الجاهزة والأساليب الحديثة في التصميم إلا أننا اليوم نخبرك على بعض المحاذير التي يجب أن تراعيها عند تصميم بيتك وإعادة ترتيبه:

 image24638

  1. عليك بعدم اختيار لون الطلاء أولاً:

اذا قمت باختيار لون الطلاء أولاً فهذا سيصعب عليك الأمر في اختيار الكنب بلون يتماشى مع لون الجدران، بينما هناك العديد من درجات اللون المتوفرة والتي تمكنك في حالة عدم توافرها من مزجها مع ألوان أخرى ليتماشى مع لون كنبك ، لذلك فإختيارات ألوان الطلاء تكون مفتوحه أمامك في حالة لتنسجم مع أي قطعة مادة أو نسيج، ولكن ستجدين صعوبة كبيره في ايجاد كنبة بلون يتوافق مع لون الجدران في حالة اخترتي لون الطلاء أولاً.

51847.imgcache
2. عليك بعدم اهمال النقاط البصرية المركزية الطبيعية:

إذا كانت تتوافر لديك في الغرفة نقطة بصرية مركزية مثل شباك كبير أو موقد ، فحاولي العمل على التحسين فيه ولا تتركيه ، لانك بذلك سوف تحرمين من فرص عديدة في التصميم وإعادته.

صوره__قطع_اثاث_تركي_احدث_s
3. ليس بالضرورة انسجام القطع دائماً:

الغرفة المصممة على الطريقة المثالية والمتشابهة تصيب بالملل تقريباً ، وعليك هنا العمل على البحث للوصول الى المخطط اللوني للغرفة الذي يحتوي على التنسيق اللوني والمندمج مع ظلال محايدة، فهذه الطريقة تساعدك كثيراً على دمج الأثاث وملحقاته المختلفة والتي تكمل بعضها البعض دون أن يكون هناك تشابه، وتمكنك أيضاَ من إضافة بعض التفاصيل الأخرى لتحصلي على نظرة انتقائية مثيرة.

c23

4. عليك بعدم وضع كل الأثاث أمام الجدران :

اذا لم يكن شكل وحجم الغرفة محدداً عليك حينها بعدم وضع كل الاثاث أمام الجدار وبالتالي اعملي تجمعات صغيرة من قطع الأثاث في الغرفة فهذه الطريقة تجعل من الغرفة تبدو ممتعة أكتر ودافئة أيضاً.

image

5. احرصي على عدم جعل الممرات ضيقة:

عليك بملاحظة أن فتح الممرات وعدم وجود العقبات في الطريق والزوايا يجعل الغرفة أفضل تصميماً ويسهل الخروج والدخول اليها.

wy47

6. لا تقومي بعرض الكثير من التحف الزهيدة:

اضافة الاكسسوارات والتذكارات الشخصية يعطي للغرفة لمسة لطيفة ، ولكن عند استعمالك للكثير منها وبالأخص القطع الصغيرة والتحف الزهيدة تجعل الغرفة في حالة فوضى، وعليك بدلاً من ذلك استثمار مجموعة رائعة وملفته من هذه التحف والاكسسوارات في جميع أنحار الغرفة .

لكل-ركن-اكسسوار6

7. عليك بعدم وضع أثاث واكسسوارات لا تؤدي غرضها:

عندما تستعملين القطع لتزيين الغرفة عليك أن تكون مفيدة أو لانك تحبينها بشكل خاص أو ممكن أن تكون جذابة ، ولكن الأفضل أن تكون المواد أقل في الغرفة فهذا يعطيها شكلاً أكثر جمالاً وفاعلية .

ألوان-ديكر-زاهية0001

8. عليك بعدم استعمال الألوان او المواد المتضاربة:

عليك بعدم استعمال المواد التي لا تتناسق أو تتشابه بشكل واضح مع بعضها ، وقد يكون التزيين الانتقائي مرحاً ومحبباً ويضفي طريقة أنيقة في تزيين الغرفة فبعض الالوان والمواد لا تكون جيده مع بعضها.

37310-sharp-corner-set-tlGJG-0

9. لا يكون شراءك للأثاث والاكسسوارات استناداً على ثمنها فقط:

احرصي على أن لا يكون تركيزك على شراء الارخص دائماً ، فبعض القطع يمكن تأجيلها لحين الحصول على المال الكافي لشراء الأفضل دائماً، وبالذات اذا كان الذي تريدين شراءه ستستخدمينه كثيراً مثل الكنب.

145076

10. لا تجعلي الأخرين بفرضون اسلوبهم عليك:

ان كنتي ستسكنين وحدك فعليك هنا اتخاذ قرار الديكورات لوحدك ولا تتركي الاخرين يقنعوك كلياً باسلوبهم وبآرائهم ، الا اذا كنتي بحاجة الى مساعدة من الاخرين في بعض تفضيلات التزيين .