كيفية ازالة السيلوليت باستخدام القهوة

كيفية ازالة السيلوليت باستخدام القهوة
القهوة

تُعد القهوة من أفضل العلاجات المنزلية في إزالة السيلوليت كما أنها علاج شعبي وطبيعي يُستخدم في وصفات وخلطات كثيرة، وتعمل القهوة كمقشر للجلد بامتياز، من خلال فرك الجلد بالقهوة فيتم إزالة الخلايا الميتة وتزيد صحة الجلد، كما تعمل القهوة على تحسين التمثيل الغذائي للدهون، فتتم إزالة الدهون والسوائل من الجلد، وبالتالي إزالة السيلوليت.

طريقة وصفة القهوة في إزالة السيلوليت

  • يتم إضافة ربع كوب من القهوة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر أو السكر البني، وملعقتين أو ثلاث من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • ونذيب زيت جوز الهند قبل إضافته، ويتم خلطه مع القهوة والسكر في إناء نظيف.
  • وندلك مناطق السيلوليت في الجلد بالخليط، ونفركه لدقائق، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

كيفية ازالة السيلوليت باستخدام القهوة 1

نصائح استخدام القهوة في إزالة السيلوليت

  • يجب تكرار التدليك بالقهوة مرتين أو ثلاث أسبوعياً، ولمدة أسابيع حتى تمام الشفاء.
  • يجب الضغط على السيلوليت في التدليك ولا يكون تدليك خفيف جداً، وإذا كان الضغط صعب على الجلد فيمكن استخدام طريقة أخرى غير القهوة.
  • إذا كان الزيت المُستخدم هو زيت الزيتون فلا يتم خلطه مع المكونات الأخرى، ولكن يوضع على الجلد مباشرةً، وبعدها ندلك بالقهوة والسكر معاً.

اقرا ايضا:

استخدام مقشر القهوة وزيت الزيتون في إزالة السيلوليت

نستطيع صنع مقشر للجلد باستخدام القهوة وزيت الزيتون فقط، من خلال إضافة نصف كوب من القهوة مع القليل من زيت الزيتون البكر، ونسخنها قليلا في وعاء نظيف لمدة عشرين إلى ثلاثين ثانية باستخدام الميكروويف، ثم نضع الخليط على مناطق السيلوليت بالجسم.

ونغلفه بغلاف بلاستيكي، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ولكي يظهر تحسن على الجلد فيجب تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً ولمدة بضعة أسابيع.