التخطي إلى المحتوى
وقف شهادات الادخار ذات العائد 17% وطرح منتج إدخاري جديد
وقف شهادات الادخار عائد 17%

أعلن البنك الأهلي المصري، في بيان صادر منه اليوم بأنه وفي ضوء القرار الأخير للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة على الايداع والاقراض وللمرة الثانية على التوالي بنسبة 1%، لتصل إلى 16.75% على الايداع و 17.75% على الاقراض.

فإن البنك الأهلي المصري وبنك مصر  قرر التوقف عن طرح الشهادات البلاتينية ذات العائد السنوي 17% والذي يصرف عائده كل ثلاثة أشهر ومدتها عام واحد إعتباراً من اليوم الخميس الموافق 12 إبريل 2018.

وأشار البنك الأهلي المصري  وبنك مصر في البيان الصادر منهما منذ قليل أن هذا القرار قد جاء كنتيجة طبيعية لانخفاض سعري الايداع والخصم لدي البنك المركزي المصري ، ولتحسن كافة المؤشرات الخاصة بالتضخم.

وأكد ا في البيان على أن أصحاب تلك الشهادات والذين سبق لهم الشراء قبل قرار التوقف عن طرح تلك الشهادات سيظل يتمتعون بكل ما تقدمة تلك الشهادات من مزايا وحتى استحقاق تلك الشهادات.

كما أكد البنك الأهلي المصري وبنك مصر على أنه سوف يتم طرح منتج إدخاري جديد وبعائد متغير بداية من يوم الأحد المقبل، حيث ستصدر تلك الشهادات بعائد متغير ولمدة ثلاث سنوات على أن يصرف عائدها كل ثلاثة أشهر دورياً، وبواقع ربع في المائة أعلي من سعر إيداع البنك المركزي المصري، ولهذا سيكون أول سعر مطبق على الشهادات الجديدة بداية من يوم الأحد المقبل هو 17% سنوياً يتغير بشكل دوري خلال مدة الشهادة وفقاً لمتغيرات سعر الايداع من البنك المركزي المصري.

قد يهمك أيضا

التعليقات