التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| الرئيس السيسي يكشف تفاصيل لقائه مع رئيس البرتغال
الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس الموافق 12 إبريل 2018 مؤتمرًا صحفيًا جمعه مع مارسيلو دى سوزا، رئيس جمهورية البرتغال.

وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بالرئيس “مارسيلو دى سوزا” الذي يحل ضيفًا  على مصر في زيارته الرسمية الأولى للقاهرة كرئيس للجمهورية البرتغالية الصديقة، التي ترتبط بمصر بعلاقات تاريخية تعد نموذجًا للاعتزاز والتقدير، حسبما وصف الرئيس.

وكشف الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر تفاصيل مباحثاته مع نظريه البرتغالي قائلًا: عقدنا جلسة محادثات بناءة اتسمت بالعمق والتنوع، وشهدت استعراض مختلف أوجه التعاون الثنائي ومراجعة ما تم إنجازه منذ الزيارة التي قمت بها إلى العاصمة لشبونة في نوفمبر 2016، بالإضافة إلى نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية التي استضافتها القاهرة في أكتوبر 2017 .

وتابع الرئيس السيسي:  اتفاقنا على استمرار العمل الوثيق من أجل الارتقاء بعلاقاتنا الثنائية إلى آفاق أرحب، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة وسرعة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة،تناولت محادثاتنا اليوم عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، حيث تبادلنا الرؤى حول تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، فضلًا عن سبل تعزيز جهود مكافحة الإرهاب.

وأشاد الرئيس السيسي بالجهود التي بُذلت والتطور الملموس الذي شهدته مختلف مجالات التعاون بين مصر والبرتغال خلال المرحلة الماضية.

شاهد الفيديو…

قد يهمك أيضًا

التعليقات