التخطي إلى المحتوى
منتخب مصر يتلقى صدمة جديدة من الفيفا قبل شهرين من المونديال
منتخب مصر

القاهرة – محمد علي: 

قبل شهرين فقط من إنطلاق كأس العالم المقبلة في روسيا 2018، تلقى المنتخب المصري صدمة جديدة بعدما تراجع في التنصيف العالمي للمنتخبات والذي يصدر بشكل شهري من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وصل المنتخب المصري إلى المركز الـ46 بعدما كان في المركز الـ44 في الشهر الماضي.

وكان الفراعنة قد خسروا من البرتغال 2-1 ومن اليونان 1-0 وذلك على هامش المعسكر التدريبي الذي أقيم في سويسرا الشهر الماضي ضمن أستعدادت المنتخب لخوض نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018.

ويذكر أن المنتخب المصري كان قد وقع في المجموعة الأولى بكأس العالم والتي تضم كلًا من صاحب الأرض المنتخب الروسي بجانب الأوروجواي والمنتخب العربي السعودي.

أما عن المنتخبات العربية والأفريقية في التنصيف الشهري للفيفا، فقد حقق المنتخب التونسي أنجاز فريد من نوعه وذلك بعدما وصل نسور قرطاج إلى المركز 14 على مستوى المنتخبات الأفريقية والعربية، ويعد هذا التنصيف هو الأفضل في تاريخ المنتخب التونسي، والذي كان أفضل مركز له من قبل هو المركز التاسع عشر وحققه في أحد الشهور خلال عام 1998.

ونجح منتخب الماكينات الألمانية في الاحتفاظ بصدارة الترتيب العالمي، في حين جاء المنتخب البرازيلي في المركز الثاني وجاء المنتخب البلجيكي بقيادة نجومه هازارد ودي بروين ولوكاكو في المركز الثالث بعدما قفز مركزين للأمام حيث كانت بلجيكا في المركز الخامس في الشهر الماضي.

قد يهمك أيضا

التعليقات