التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة
البشرة الجافة

يعاني الكثير من أصحاب البشرة الجافة والحساسة من العديد من المشاكل الجمالية الخاصة ببشرتهم، فيفقدون نضارة وترطيب البشرة، وتظهر التجاعيد المبكرة والشحوب في هذه البشرة، وخشونة ملمسها وإصابتها بالجفاف الدائم والتشقق.

أما أصحاب البشرة الحساسة فهي أيضا تتعرض لبعض المشاكل الجمالية مثل الاحمرار والالتهاب والتهيجات والحكة، وتحتاج إلى عناية خاصة لحمايتها من الاحمرار، والالتهاب، ولكي نتغلب على هذه المشاكل الجمالية التي تصيب البشرة الجافة والحساسة والعناية بالبشرة، عليك باتباع بعض النصائح الهامة باستمرار للحصول على بشرة جميلة وناعمة.

طرق العناية بالبشرة الجافة الحساسة

  1. ترطيب البشرة الجافة دائما بمعدل ثلاث مرات يوميا باستخدام كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة الجافة والحساسة، أو بواسطة وضع زيت اللوز أو زيت جوز الهند فهما يساعدان على زيادة ترطيب البشرة الجافة، وتخلصها من الخشونة والجفاف وتعمل على حمايتها من التعرض للالتهاب والتهييج.
  2. تقشير البشرة الجافة فلابد من تقشير البشرة مرة واحدة خلال الأسبوع باستخدام مقشرات البشرة الطبيعية، لتجديد خلايا البشرة الجافة والحساسة وإزالة الخلايا الميتة منها، والعمل على نضارتها وحيويتها والتخلص من شوائب البشرة، وتحسين شكلها ومنحها مظهر مشرق ورائع.

    تقشير البشرة الجافة
    تقشير البشرة الجافة
  3. تنظيف البشرة الجافة والحساسة بغسلها يوميا بغسول الوجه المناسب لنوع البشرة، والوصفات الغنية بالزيوت الطبيعية التي تعمل على تطهير البشرة وتدخل في عمق البشرة لتنظيفها وتعقيمها، كما عليك بغسيل البشرة بالماء طوال اليوم، فهي تعد من أهم طرق العناية بالبشرة الحساسة، حتى تساعد على تطهير البشرة وانتعاشها وتجديدها، كما يعمل الماء على الحد من ظهور تجاعيد الوجه وتزيد من شد البشرة الجافة بشكل طبيعي لتظهر مشرقة وجميلة.
  4. الغذاء الصحي فلابد من تناول الأطعمة الغذائية الصحية والمفيدة لصحة بشرتك، والتي تحتوي على نسبة عالية جدا من الفيتامينات والمعادن التي تزود البشرة الجافة والحساسة بالعناصر التي تفتقدها، وتعمل على ترطيبها وتغذيتها والحفاظ عليها والعناية بالبشرة من الإصابة بأي مشكلة جمالية.

    العناية بالبشرة الجافة والحساسة
    العناية بالبشرة الجافة والحساسة
  5. الحالة النفسية فلابد من الابتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية والعصبية الشديدة التي تزيد من جفاف البشرة، وتعمل على إرهاقها وتعجل من ظهور التجاعيد عليها، كما أن التعرض للانفعال والقلق يتسبب في تهييج البشرة الحساسة ويزيد من الشعور بالحكة والالتهاب، فيجب العناية بالبشرة الجافة والحساسة وترطيب البشرة بشكل يومي للحفاظ عليها من الجفاف، والحصول على بشرة نضرة خالية من المشاكل.

إقرأ أيضا :

وصفات وماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الجافة في فصل الصيف

العناية بالبشرة الجافة وكيفية التعامل معها

قد يهمك أيضا

التعليقات