التخطي إلى المحتوى
العناية بالبشرة الجافة وكيفية التعامل معها
العناية البشرة الجافة

البشرة الجافة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير و يرجع السبب إلي عدم عمل الغدد الدهنية علي الإفراز، وبالتالي يؤدي إلى جفاف الخلايا وبالتالي يؤدي إلى جفاف وشحوب في البشرة، وبهذا من يمتلكون هذا النوع من البشرة يكونوا أكثر تعرض من غيرهم لمشاكل البشرة، فيجب العناية بالبشرة الجافة بشكل يومي وترطيب البشرة دائما، والتعامل معها بلطف وعناية لتحسين مظهرها والحصول على بشرة ناعمة وجميلة، وفي هذا المقال نقدم لكم الطرق الفعالة للعناية بالبشرة الجافة.

خطوات العناية بالبشرة الجافة

  • تجنب تلك العادات الخاطئة لأصحاب البشرة الجافة
  1. يجب العناية بالبشرة الجافة عن طريق التقليل من مدة الاستحمام والابتعاد عن استخدام الماء الساخن، حيث يفضل استخدام الماء الدافئ أو الفاتر حتي لا تهيجي بشرتك والتقليل من المضاعفات التي تحدث للبشرة الجافة.
  2. ولمزيد من العناية بالبشرة الجافة قللي من كمية الصابون التي تستخدميها بل ابتعدي تماماً عن الصابون ذات مواد تعمل على زيادة جفاف وتقشير البشرة مثل الصابون القلوي،فعندما تقومي بتنظيف البشرة من الأفضل أن تستخدمي الجليسرين فهو يعمل على عدم تهيج البشرة و يهدئها لاحتوائه علي البابونج ويعمل على ترطيب البشرة، و استخدمي المواد التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الذين يستخدمون في عمل مساج للبشرة، مما يساهم بشكل كبير في زيادة ترطيب طبقة الجلد الخارجية للبشرة، فقومي باستخدام هذا القناع يوميا للحصول على بشرة نضرة وجميلة والتخلص من جفاف البشرة و هذا القناع يعمل على العناية بالبشرة الجافة بشكل كبير.
العناية بالبشرة الجافة
العناية بالبشرة الجافة
  • الاهتمام بإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حيث يعمل على العناية بالبشرة الجافة وذلك من خلال ما يلي :
  1. لا تهملي أبداً الطعام المفيد و الصحي والذي يكون أساسه الفواكه والخضار مثل الليمون والطماطم والجزر والبرتقال فهم مضادات للأكسدة، لاحتوائهم على نسبة جيدة من فيتامين E وفيتامين A والتخلص من مشاكل البشرة الجافة.
  2. وتناولي أيضاً المكسرات وحبوب القمح حيث تحتوي على عناصر غذائية صحية، وتعمل على ترطيب البشرة و تغذي الجسم وتعمل على العناية بالبشرة الجافة.
  3. يجب العناية بالبشرة الجافة عن طريق الابتعاد عن بعض الأطعمة قدر الإمكان مثل البطاطس المقلية والشوكولاته والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي، فهي تقلل من نسبة تواجد الماء في الجسم مما يقلل نسبة ترطيب البشرة ويعمل على جفافها.
  4. قومي بممارسة التمارين الرياضية فهي تساهم في تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم، فالرياضة تعمل على العناية بالبشرة الجافة بشكل كبير للحصول على بشرة مثالية خالية من المشاكل وجسم مثالي.

إقرأ أيضا :

طرق العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

طرق ترطيب البشرة الجافة

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.