التخطي إلى المحتوى
جمال خاشقجي يطالب السعودية بالتدخل بخصوص التصعيد الأمريكي في سوريا
الكاتب السعودي جمال خاشقجي

علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي على تزايد التهديدات الأمريكية بشن هجوم ضد سوريا ردا على هجوم كيماوي، تقول منظمات إغاثية إن القوات الحكومية شنته السبت الماضي على منطقة دوما بالغوطة الشرقية.

فكتب خاشقجي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول “التصعيد الأمريكي الجاري فرصة للسعودية أن تضغط على حلفائها لتدخل طويل في سوريا يفضي إلى ما تريد وهو طرد إيران من عالمنا، بشار بات “حيوان” ومجرم ، استثمروا هذا الموقف فالخلاص منه = طرد ايران”.

كما علق خاشقجي على تصريح مسؤول إيراني يقول: أي ضربة أمريكية محتملة لسوريا لن تغير في معادلات الميدان عسكريا وسياسيا، فكتب خاشقجي “ثقة الإيراني قائمة ع الموقف الامريكي السابق غير الحازم، هذه المرة ثمة حديث حول تدخل طويل يفضي لتغيير ومثلما غير الإيراني المعادلة لسلبية جيران سوريا ستتغير المعادلة حتى طردهم بموقف حازم منهم”.

 وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كتب على حسابه على موقع تويتر: “لقد تعهدت روسيا بإسقاط أي وجميع الصواريخ التي يتم إطلاقها على سوريا. استعدي يا روسيا، لأنها قادمة.. ستكون بارعة وحديثة وذكية.. عليكم ألا تكونوا شركاء لحيوان قاتل بالغاز، يقتل شعبه ويستمتع بذلك!”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات