التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 16 أبريل 2018
أهم الأخبار المصرية

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 16 أبريل 2018 نوافيكم بها من خلال جولتنا الإخبارية، حيث نبدأ تغطيتنا الإخبارية بمشاركة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالحفل الختامي لتدريبات درع الخليج المشترك 1 بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين؛ وذلك لبحث عدد من ملفات الوزارة الهامة، وعلى رأسها مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية التابع لوزارة الإسكان والمرافق المهندس طارق السباعي عن بدء إجراء القرعة التكميلية اليدوية والعلنية لقطع أراضي الإسكان المتميز اليوم.

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بكل من وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان ورئيس اتحاد عمال مصر جبالي المراغي؛ لبحث عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها طرح أسهم الشركات بالبورصة، كما التقى أيضا اليوم رئيس الوزراء بوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة عن ربط ثلاثة آلاف ميجا وات من الطاقة الكهربائية بالشبكة القومية للكهرباء وذلك من خلال محطة العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من أعمال تنفيذ أكبر محطة كهرباء في العالم في العاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 4800 ميجا وات.

صرح عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان الدكتور حسين عبد الهادي عن إمكانية منح أعضاء النقابة قرض خاص بشراء سيارة لعدد 300 عضوا، على أن يكون الحد الأقصى لقيمة القرض 300 ألف جنيها.

تستطلع مساء اليوم الإثنين دار الإفتاء المصرية هلال شهر شعبان للعام الهجري 1439، وذلك من خلال اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الإفتاء على مستوى جميع أنحاء الجمهورية.

أوضح البيان المالي الخاص بالموازنة العامة للعام المالى القادم 2018 – 2019 بوصول حجم المساعدات المقدمة إلى محدودي الدخل والمعاشات ضمن الضمان الاجتماعي من خلال إجراءات الحكومة إلى 17.6 مليار جنيها.

يلتقي اليوم كل من بتروجيت x الأسيوطي سبورت في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، طلائع الجيش x الاتحاد السكندري في تمام الساعة السادسة مساءا، الرجاء x النصر في تمام الثامنة مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين بالدوري المصري الممتاز 2017 – 2018.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 140 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 9.6 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.64 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 259 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات