إندلاع حريق في قطار “القاهرة- الأسكندرية”.. ومصادر رسمية تكشف التفاصيل وحجم الخسائر

إندلاع حريق في قطار “القاهرة- الأسكندرية”.. ومصادر رسمية تكشف التفاصيل وحجم الخسائر
صورة أرشيفية

القاهرة – محمد علي:

قالت مصادر رسمية منذ قليل، بأن حريق قد إندلع في قطار القاهرة الإسكندرية وبالتحديد عن منطقة “سنديون” في دائرة مركز قليوب، ونجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء في إخماد الحريق، وتم فصل عربتين من القطار، الذي أستكمل رحلته بعدها إلى الإسكندرية بعد توقف دام لمدة وصلت لأكثر من ساعة.

وكشفت المصادر، بأنه العناية الألهية قد أنقذت الركاب، ولم يحدث أي خسائر في الأرواح، وأن الخسائر كانت عبارة عن احتراق مجموعة كبيرة من الكراسي في العربة الأخيرة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة بالفعل من أجل أن تبدأ الجهات الأمنية في كشفت تفاصيل وملابسات الحادث.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن اللواء “إيهاب خيرت” قد تلقى إخطار إندلاع حريق في قطار قادم من القاهرة وكان في طريقه إلى الإسكندرية عند قرية سنديون، وعلى الفور أنتقل اللواء “محمد الألفي” مدير إدارة البحث الجنائي وكذلك رئيس مدينة قليوب وعدد من سيارات الأطفاء وقد تبين بأن القطار رقم 13 قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وعلى الفور تم التعامل مع الحريق وتم إخماد النيران وذلك بعد فصل العربتين الأخرتين من القطار ليتم منع الحرائق من الإمتداد إلى باقي القطار.

ويذكر أن هيئة السكك الحديدية قد أعلنت مساء يوم الثلاثاء عن وجود تأخر في القطارات والمواعيد على خط القاهرة والإسكندرية وذلك بعد ظهور دخان مفاجئ بدورة مياه إحدى العربات.