التخطي إلى المحتوى
للمصريين بالخارج بالرقم القومي أحصل على شهادة أمان من الاماكن التالية بعائد 16% وبحد أدني 500 جنيه ومضاعفاتها
تفاصيل شهادة أمان للمصريين بالخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم بمشاركة هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، عن أنها قد اتفقت مع البنوك  وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي على طرح شهادات أمان للمصريين بالخارج على غرار شهادات أمان التي تم طرحها للمصريين في الداخل.

وسوف نركز في هذا التقرير على التفاصيل الخاصة بشهادة أمان وشروطها والمزايا التي تتمتع بها تلك الشهادات في ضوء عدد من المعلومات الآتية:-

1- شهادة أمان الادخارية هي شهادات للتأمين على العمالة الموسمية وغير المنتظمة وفئات الدخل غير الثابت وتهدف إلى إلى ضمان أستقرار أسري لهم في حالة الوفاة.

2- شهادة أمان تصدر بالجنيه المصري للأفراد الطبيعين من سن 18 حتى 59 سنه وقيمتها 500 جنيه أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه وعائدها السنوي 16% ولمدة تصل إلى 3 سنوات.

3- تتجدد بشكل تلقائي في تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الاسمية ولمدتين مماثلتين فقط والسعر المعلن وأقصي عدد من السنوات 9 سنوات، ويتم إصدارها بالرقم القومي فقط بدون اجراءات أو مستندات إدارية.

4- عقد التأمين ينص على تغطية حالات الوفاة على المؤمن عليهم خلال مدة التأمين، حيث تتعهد شركة مصر لتأمينات الحياة بموجب هذا العقد بأن تقوم بدفع مبلغ التأمين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التامين وقبل بلوغ سن الستين مقابل سداد أقساط التأمين في مواعيدها.

5- إذا كان سن العميل بعد 57 عام يجوز له التمتع بالتغطية التأمينية حتى سن ال 60 عام.

6- مبلغ التأمين المستحق في حالة الوفاة الطبيعية يتراوح ما بين 10 ألاف إلى 50 ألف جنيه وفي حالة الوفاة بسبب حادث تكون قيمة مبلغ التأمين المستحق ما بين 50 ألف وحتى 250 ألف جنيه.

7- يمكن سداد مبلغ التأمين في حالة الوفاة الطبيعية بشكل شهري في صورة معاش شهري ولمدة محددة تبدأ من الشهر التالي لتاريخ الوفاة.

شهادة أمان للمصريين بالخارج
شهادة أمان للمصريين بالخارج

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.