التخطي إلى المحتوى
بعد تكويت كافة القطاعات.. ما هو مصير المصريين بالكويت؟
بعد تكويت كافة القطاعات..ما هو مصير المصريين بالكويت؟

قام ديوان الخدمة المدنية بالكويت، برفع إجمالي عدد الوافدين الذين طلبوا إنهاء خدماتهم في عدد من الوزارات والهيئات الحكومية بالكويت إلى حوالي 3600 وافد، على أن يتم إنهاء عقودهم قبل بداية يوليو القادم، ويأتي ذلك القرار في إطار خطط التكويت للوظائف الحكومية الذي أعلنت عنه الحكومة الكويتية.

وقد أكد الديوان استمرار تطبيق السياسة الخاصة بإحلال المواطنين الكويتين بدلا من الوافدين في كافة الوظائف الحكومية ماعدا الأطباء، وأشار أنه سوف يتم مخاطبة كل الجهات الحكومية بتحديد عدد الوظائف الجديدة التي سيتم تطبيق التكويت عليها بداية نوفمبر القادم.

وجدير بالذكر أن ديوان الخدمة المدنية بالكويت قد قام بمضاعفة المهلة التي تم منحها للوافدين، الذين تم إبلاغهم بصفة رسمية عن إنهاء خدماتهم إلى 6 أشهر، مدفوعة الأجر على أن تنتهي في 30 يونيو القادم، وذلك حتى يتمكن الوافدين من ترتيب أوضاعهم.

على الجانب الآخر قام محمد الهاجري رئيس الاتحاد الكويتي لعمال البترول وصناعة البتروكيماويات بتوجيه دعوة إلى مؤسسة البترول لإصدار قرارات بوقف تعيينات الموظفين الأجانب، وتعيين الكويتين في المشروعات الجديدة.

ويذكر أن الجالية المصرية بالكويت تبلغ حوالي 449 ألف فرد، ولم تعلن الكويت حتى الآن عن مصير النصف مليون مصري الموجودين هناك.

قد يهمك أيضًا

التعليقات