أول تعليق من أحمد شفيق بعد صدور الحكم النهائي في قضية “تزوير الإنتخابات الرئاسية”

أول تعليق من أحمد شفيق بعد صدور الحكم النهائي في قضية “تزوير الإنتخابات الرئاسية”
أحمد شفيق

القاهرة – محمد علي: 

في اول تعليق له عقب صدور الحكم القضائي في قضية تزوير الإنتخابات الرئاسية 2012، أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي في الانتخابات ذاتها، بأنه يحترم أحكام القضاء ولا يمكن أن يعلق على هذه الأحكام، مشددًا على كون الجميع في مصر يعلم بأن أحكام القضاء نافذة ولا يجب أحترامها.

وقال شفيق في تصريحات لصحيفة الوطن المصرية بعد صدور الحكم مباشرة:”: “نحترم جميعا القضاء، وهذه أحكام قضائية لا يمكن التعليق عليها أبداً”، مشيرًا إلى كون رجل دولة ورئيس وزراء سابق وأن كل هذه الأمور تفرض عليه أن يكن كل الاحترام والتقدير للسلطة القضائية في مصر.

ويذكر أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال محمد عبدالباقي، قد أصدرت قرارها وحكمها يوم الامس بعدم جواز النظر في الطعن على الإنتخابات الرئاسية 2012، معبرة عن ذلك بقولها : “لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية من الأساس”، خاصة بعد مرور أكثر من ست سنوات على تلك الأنتخابات وإجراء انتخابات أخرى بعدها في 2014 و 2018.

وكان أحمد شفيق قد خسر الإنتخابات الرئاسية في 2012، أمام الدكتور “محمد مرسي” مرشح جماعة الإخوان المسلمين في مرحلة الأعادة لأنتخابات الرئاسية وهذا بفارق بسيط للغاية من الأصوات، حيث وصلت النسبة إلى نحو 52% لمرسي في مقابل 48 % لأحمد شفيق.