التخطي إلى المحتوى
أطعمة صحية للعناية بالشعر التالف
العناية بالشعر التالف بأطعمة صحية

تعد التغذية السيئة أول أسباب الشعر التالف، لأن التغذية السليمة هي سر نمو شعر حيوي وصحي، دائما ما يلجيء البعض إلى منتجات العناية بالشعر التالف، ولكن أمثل حل للشعر التالف هو تناول أطعمة صحية في نظام غذائي سليم، يحتوي على عناصر غذائية مفيدة من فيتامينات ومعادن تعمل على إصلاح الشعر التالف وإستعادة حيويته، وفيما يلي قائمة بأطعمة صحية للعناية بالشعر التالف.

العناية بالشعر التالف بأطعمة صحية:

• البيض:
البيض يجعل الشعر صحي ويكسبه لمعة طبيعية بفضل إحتوائه على نسبة عالية من البروتين المفيد للشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين ب الذي يمنع تساقط الشعر، ويجعله ينمو أسرع، للإستفادة الكاملة من البيض يجب تناول صفار وبياض البيضة، يمكن تناول البيض مقلي أو مسلوق أو إعداد عجة منه.

• البقول:
تحتوى البقول على البروتين النباتي والألياف النباتية وفيتامين ب و سى والزنك والحديد ومعادن أخرى مفيدة لنمو الشعر، كما أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، يجب تناول البقول الطازجة والجافة، يمكن إضافة البقول إلى السلطة والأطباق الجانبية.

• السبانخ:
تساعد السبانخ على إمتلاك شعر صحي وجذاب بفضل إحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر مثل (فيتامين ب و سي و ى، كما أنها تحتوي على الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وأحماض أوميجا3 الدهنية، يمكن عمل عصير من السبانخ وشربه بشكل يومي أو عمل منها شوربة أو سلطة، وهناك العديد من الخضروات الورقية المفيدة لصحة الشعر مثل (البروكلى، اللفت، الكرنب، الشبت، البقدونس، والجرجير.

• الشوفان:
يحتوي الشوفان على عناصر غذائية مفيدة لنمو الشعر صحياً، مثل البروتين وفيتامين ب والنحاس والزنك والحديد والبوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم. يمكن تناول خبز دقيق الشوفان على الإفطار، أو إضافته إلى السلطات، أو تناوله كوجبة خفيفة، ولتعزيز العناصر الغذائية بالشوفان يمكن نقعه بالماء عدة ساعات.

• البطاطا:
تحافظ البطاطا على الشعر وتحميه من التساقط، بفضل إحتوائها على مركب البيتا كاروتين والذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ، والذي يعزز نمو أنسجة الشعر صحيا، بالإضافة إلى أنها غنية بالبروتين وفيتامين سي والنحاس والحديد، يمكن تناول البطاطا (مطهية مسلوقة أو مشوية).
إقرأ أيضا:
روتين العناية بالشعر التالف في رمضان
العناية بالشعر التالف عند الأطفال طبيعيا

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.