التخطي إلى المحتوى
كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والمتقصف والهايش

تساقط الشعر وتقصفه من أبرز عيوب الشعر الجاف كما أنهم يعدوا من أهم المؤشرات التي تؤكد ضعف الشعر وضرورة العناية به من أجل استعادة قوته ومظهره الرائع والجميل، حيث يعد الشعر وجاله هو تاج الفتاة وزينتها ولهذا يجب أن تهتم بشعرها وتعتني به لتجنب تساقطه وتقصفه وضعفه.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والمتقصف والهايش

حيث تعاني العديد من الفتيات من مشاكل وأضرار الشعر الجاف، ولهاذ نقدم إليكِ طرق وكيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط والهايش:

  • تغير تسريحة الشعر

حيث من المفضل أن تقومي بتغير تسريحة الشعر وجعله مرخي أكثر وفوضي قليلا وتجنب شد الشعر وربطه بقوه، حيث أن هذه الحركة تسبب في ضعف الشر وشد الجذور مما يجعله أكثر عرضه إلى سقوط الشعر وتعرضه للتلف.

  • الصيغة الكيميائية

يفضل أن تتجنبي صبغ الشعر الجاف، حيث تزيد الصبغة من جفاف وتلف الشعر الجاف، مما يساهم في زيادة معدل تساقط الشعر، وإذا رغبتي في صبغ شعرك يفضل الاعتماد على الصبغات التي تتكون من مواد طبيعية.

  • دلكي شعرك بالزيت

حيث تعد تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت من أهم خطوات العناية بالشعر الجاف، حيث يساعد في تنشيط الدورة الدموية وترطيب الشعر واستعادة الحيوية والقوة لشعرك.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمتساقط والمتقصف

  • البقدونس الطازج

ويتم عمل هذه الوصفة من خلال وضع كوبين من الماء على النار وحينما تغلي يتم وضع نصف حزمة من البقدونس الأخضر الطازج، ثم اتركيها حتي تبرد ومن ثم قومي بغسل شعرك وفرة الرأس بهذا الخليط.

  • الزبادي وزيت اللوز

حيث تتكون هذه الوصفة من :

  1. معلقة من الزبادي
  2. معلقة من زيت اللوز
  3. صفار بيضة
  4. معلقة من عسل النحل

ويتم وضع جميع المكونات مع بعض حتي نحصل على قوام متماسك، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك وفروة الرأس لمدة ساعتين ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ.

  • حليب جوز الهند

حيث تتكون هذه الوصفة من :

  1. كوب من حليب جوز الهند
  2. أربع ملاعق من عصير الليمون
  3. معلقتين من زيت الزيتون
  4. ثلاث ملاعق من النشا

حيث يتم خلط جميع المكونات على مار هادئة، حتي يتماسك الخليط وتحصلي على خليط كريمي، ثم يتم دهن فروة الرأس والشعر به لمدة ساعتين، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضا

التعليقات