التخطي إلى المحتوى
الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء في يوليو 2018
الزيادات الجديدة فى اسعار فواتير الكهرباء 2018

 انتهى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء  طبقا لتصريح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء من وضع مقترحات جديدة لزيادة الشرائح، والتي من المقرر تطبيقها رسمياً في بداية شهر يوليو القادم ، وذلك بعد عرضها على الوزارة وإقرار مجلس الشعب على تطبيقها رسميا.

ونقلاً عن موقع مصراوي، لا تشمل  مقترحات الزيادة  أي استثناءات أو إعفاءات لشريحة دون  أخرى من المحدودة أو المتوسطة أو الأكثر استهلاكاً.

وكانت وزارة الكهرباء قد  قامت بإبرام اتفاق مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لتخفيف زيادة  الشرائح محدودة الدخل إلى 20٪  وذلك بدلا من 25٪، مؤكدًا  انه تم إرسال مذكرة بجميع المقترحات للشرائح المستهلكة، وأضاف المصدر أن الوزارة كانت تتوقع انخفاض سعر الدولار  بداية هذا العام عن 17 جنيها، لكن ذلك لم يحدث وان الوزارة أصبحت في مأزق بسبب ضرورة تطبيق الزيادة المقررة على جميع شرائح الاستهلاك.

وأضاف المسئول بأن الوزارة سوف تقوم لأول مرة  بتطبيق نظام الدعم التبادلي في الزيادة الجديدة  المقررة على شرائح الاستهلاك غير المدعمة، والذي يفرض على هذه الشرائح زيادة سنوية والتي تباع بسعر عالمي غير مدعم وتعرف بشرائح الأغنياء،  والتي تضم الشريحة السادسة والسابعة واستهلاكها اكبر من 1000 كيلووات، وذلك  بهدف التخفيف عن الشرائح محدودة الاستهلاك، والتي تمثل 75٪   من الشرائح المستهلكة في مصر.

وسوف تصل الزيادة في الشريحة الأولى إلى 30٪، ليصبح سعر الكيلو 16 قرشًا، بدلًا من 13  قرشاً ويبدأ استهلاك  هذه الشريحة من صفر حتى 50 كيلووات، بينما تصل الزيادة فى الشريحة الثانية  35 ٪  إلى 27 قرشًا  بدلا من 22 قرشاً ويبدأ  استهلاك هذه الشريحة من  51 حتى 100 كيلووات ، وسوف تصل زيادة الشريحة الثالثة  الى 35٪ لتكون بـ37 قرشا بدلا من 28 قرشاً ويبدأ استهلاك هذه الشريحة من صفر حتى 200 كيلووات.

وبالنسبة للشريحة الرابعة والخامسة وهي “الشرائح متوسطة الاستهلاك” التي سوف تشهد نظام الدعم التبادلي ،فسوف تصل الزيادة في الشريحة الرابعة  إلى 35٪، ويصبح سعر الكيلو 75 قرشًا، بدلًا من 55 قرشاً و يبدأ استهلاك هذه الشريحة من 201 كيلووات إلى 350، وتصل زيادة الشريحة الخامسة تصل زيادتها لـ40%، لتصبح بجنيه و7 قروش، بدلًا من 75 قرشًا و يبدأ استهلاك هذه الشريحة من 351 كيلووات إلى 650 كيلووات،.

بينما تصل الزيادة في الشريحة السادسة  لنحو 35٪، لتصبح بـ168 قرشا بدلا من 125 قرشًا ،ويبدأ  استهلاك هذه الشريحة من 651 إلى 1000 كيلووات، ثم تصل الزيادة في الشريحة السابعة إلى 45٪ لتصبح 195 قرشا بدلا من 135.ويبدأ استهلاك هذه الشريحة من صفر إلى أعلى من 1000كيلووات

وقد أقرت وزارة الكهرباء العام الماضي الزيادة على كل شرائح الاستهلاك دون تمييز  وذلك ضمن خطة الوزارة في رفع الدعم  وتطوير محطات الكهرباء.​

قد يهمك أيضًا

التعليقات