التخطي إلى المحتوى
منذ قليل.. قرار صادم لـ أصحاب المعاشات من محكمة الأمور المستعجلة
أصحاب المعاشات في مصر

قررت محكمة الأمور المستعجلة والمنعقدة في عابدين منذ قليل بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري  والذي كان يٌلزم الحكومة المصرية برئاسة المهندس “شريف إسماعيل” بإضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير بالنسبة لكل أصحاب المعاشات في مصر.

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن الحكومة المصرية متمثلة في هيئة التأمينات الأجتماعية قد أقامت دعوى قضائية وذلك من أجل وقف تنفيذ هذا القرار بشكل عاجل، وهو ما حدث بالفعل صباح يوم الأمس بعدما قررت محكمة الأمور المستعجلة في عابدين بوقف القرار  الذي صدر من محكمة القضاء الإداري بشكل مؤقت.

ويذكر أن يوم 31 مارس الماضي، قد شهد حكم من محكمة القضاء الإداري بإضافة  نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير وذلك إستنادًا إلى كون المٌشرع خلال الفترة ما بين بداية تطبيق قانون ونظام التأمين الاجتماعي في مصر وحتى عام 1984 كان يقصر المظلة التأمينية على الأجور الأساسية فقط، ولكن بعد صدور قرار يحمل رقم 47 لسنة 1984، ضمت هذه المظلة الأجر المتغير بكافة عناصر.

وقالت محكمة القضاء الإداري في حكمها :
من الإنصاف والعدل إعطاء كل ذى حق حقه ممن اكتمل عطائهم، فبعد صبروا ورابطوا من أجل إعلاء قيمة الوطن فى شتى مناحى العمل والإنتاج، وقد بلغوا من الكبر عتيًا ووصلوا من العمر أرذله، فحق على الدولة والمجتمع ككل أن يقف بجانبهم وأن يكون لهم سند وعضدا.
ويذكر أن حكم محكمة الامور المستعجلة قد أصبح ساريًا من وقت صدوره وإلى حين الفصل النهائي فيه من قبل المحاكم المختصة بهذا الأمر.

قد يهمك أيضا

التعليقات