التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالشعر الجاف والمتقصف للعروس لتتألقي في ليلة العمر وشهر العسل

تحلم المرأة دائما بأن تكون ملكة خلال ليلة العمر ولهذا فدائما ما تبحث عن طرق العناية بالشعر الجاف للعروس، من أجل أن تتمته بشعر ناعم مثل الحرير وقوي ولامع وصحي خلال شهر العسل، لتصل إلى المظهر المثالي ولكن تجدر الإشارة إلى أنه حتي تصلي إلى هذا المظهر الرائع يجب أن تهتمي بشعرك قبل الزفاف بعدة أشهر وليس أسابيع أو أيام.

طرق العناية بالشعر الجاف للعروس

نعرض إليكِ اليوم كيفية وطرق العناية بالشعر الجاف للعروس، حيث تحرص المرأة على أن تكون في غاية جمالها وتألقها خلال ليله عرسها:

  • التغذية

حيث أن تناول الغذاء الصحي السليم، يؤثر بشكل مباشر على جمال الشعر وقوته حيث أن صحه جذور الشعر تبدأ من داخل الجسد، ولهذا احرصي على تناول الأطعمة الغذائية المفيدة والتي تحتوي على الحديد وفيتامين ب، والأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

  • ترطيب الشعر الجاف

حيث يجب أن تهتمي بترطيب شعرك الجاف حتي تتمتعي بمظهر ناعم وأملس، من خلال استخدام البلسم بعد غسل الشعر ووضع الكريمات المرطبة للحفاظ على الماء داخل الشعر.

  • قص أطراف الشعر

حيث تعد هذه الخطوة من أهم خطوات العناية بالشعر الجاف، حيث أن قص أطراف الشعر مرة كل شهرين، يساعد في تجديد خلايا الشعر وإعادة الحياة والحيوية إلى شعرك مرة أخري.

  • حمام الزيت

لا يجب أن تنسي عمل حمام زيت على الأقل للشعر الجاف مرة كل أسبوع، من خلال وضع الزيوت الطبيعية التي تفضليها، سواء كان زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الجرجير أو زيت جوز الهند، ثم قومي بلف شعرك بمنشفة ساخنة لمدة ساعة كاملة، ثم قومي بغسل شعرك جيدا.

  • إزالة القشرة

حيث تعد القشرة من أسوء عيوب الشعر الجاف، ولهذا احرصي على استخدام شامبو ضد القشرة بفترة طويلة قبل العرس للتخلصي نهائيا من القشرة.

  • حماية الشعر من أشعة الشمس

تجنبي الخروج إلى أشعة الشمس وشعرك مبلل؛ لان هذا يزيد من جفاف الشعر الناشف ولهذا احرصي علي وضع الكريم المرطب على شعرك وأن يكون جاف قبل الخروج من المنزل.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضا

التعليقات