التخطي إلى المحتوى
عاجل | حكم صادم من القضاء المستعجل بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين اليوم الأحد الموافق الثامن من ابريل 2018م، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى بشأن إضافة نسبة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، والذي قضت به في 31 مارس 2018م، حيث حكمت للمتقاعدين منذ يوليو 2006 وحتى 31 مارس 2018م، باضافة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير .

 

وقد كانت هيئة التأمينات الاجتماعية، قد رفعت دعوة مستعجلة يوم الخميس 5 أبريل 2018م، لوقف حكم المحكمة الإداريةن بضم العلاوات الخمس، وبالفعل حكمت محكمة القضاء المستعجل بوقف تنفيذ الحكم بشكل مؤقت، وذلك بحسب مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي .

 

وقد قام أصحاب المعاشات بالطعن على الحكم الذي صدر اليوم، وقد قررت المحكمة نظر الطعن في تاريخ 27 مايو المقبل، وطبقًا لحكم القضاء المستعجل فإن أصحاب المعاشات ليس لهم الحق في المطالبة بتطبيق حكم القضاء الإداري إلا بعد نظر القضاء المستعجل في الطعن في التاريخ السابق ذكره .

 

وكان حكم المحكمة الإدارية قد أسعد أصحاب المعاشات، وأيقظ الأمل لديهم في تحقيق حلم طال انتظاره، حيث يستفيد منه الملايين ممن تنطبق عليهم شرط الحكم، ويطبق باثر رجعي منذ 1 يوليو 2006م، أنه سوف يكلف الحكومة مليارات الجنيهات، نظرًا للأعداد الكبيرة المستفيدة من هذا الحكم، وهم المتقاعدين منذ 12 عام وإلى يومنا هذا .

وأقرأ معنا :

بعد حكم المحكمة الإدارية لصالح أصحاب المعاشات.. تعرف على المستفيدين من أصحاب العلاوات الخمس

تعرف على.. المستحقين لـ «العلاوات الخمس» من أصحاب المعاشات

«الصباغ» يرد على جميع أسئلة «أصحاب المعاشات»

قد يهمك أيضًا

التعليقات