التخطي إلى المحتوى
رسائل صحيفة داعشية تدعو لعمليات إرهابية نوعية والإفتاء المصرية تحذر
دار الإفتاء المصرية

صحيفة “النبأ”، إحدى الأبواق الإعلامية في الجهاز الدعائي لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي ” داعش” بثّت رسائل تم رصدها من قبل مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، تتضمن الدعوة للقيام بعمليات إرهابية نوعية، وقد أصدر المرصد تحذيرا من الرسائل التي بثتها الصحيفة الداعشية ” النبأ”.

وقد ورد حسب المرصد أن الصحيفة بعددها رقم 126 الصادر يوم الخميس الماضي كشفت عن أن التنظيم الإرهابي ” داعش” يكثف من جمع المعلومات تمهيدًا للقيام بعمليات إرهابية نوعية”، ووفقا لتحليل المرصد لعدد الصحيفة الاخير ذكر أن: “صحيفة التنظيم دعت عناصره لما سمتهُ العمل من خلال خطة العدو” من خلال دراسة وافية لإجراءات مَن تعتبرهم أعداءً للتنظيم من دول وأجهزة.

وأشار المرصد إلى أن “الصحيفة الإرهابية أبرزت أهمية عمليات جمع المعلومات عن العدو لمعرفة خططه الهجومية والدفاعية والوقائية”، تمهيدًا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية ضد مَن تعتبره عدوًّا تقوم على أساس “معرفة خططه الدفاعية والوقائية”.

وأوضح المرصد محذرا أن: “الصحيفة تنشر سلسلةً من المقالات تحوي توجيهاتٍ أمنيةً تحت عنوان “خذوا حِذْركم” بدأتها في عددها رقم 24، الذي أكدت فيه ضرورة معرفة ما سمته “الأمنيات” وركَّزت على أهمية تطبيق الإجراءات الأمنية لحماية عناصر التنظيم الإرهابي ومقراته”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات