التخطي إلى المحتوى
روتين العناية بالشعر الجاف والمتقصف والخشن

أكد خبراء التجميل أن الشعر يحتاج إلى روتين يومي لتحافظي على مظهر شعرك واستعاده حيوية الشعر وقوته ولمعانه، حيث أن الشعر كالنبتة يجب أن يتم رعايتها والاعتناء بها حتي تظل مزدهرة، ولهذا فيجب الحفاظ على الشعر من أشعة الشمس ومن جميع المواد الضارة التي تسبب تقصف الشعر أو تكسره .

روتين العناية بالشعر الجاف والمتقصف والخشن

الشعر الجاف من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة والتي تأثر سلبيا على مظهرها، ولهذا نقدم اليوم روتين العناية بالشعر الجاف والمتقصف والخشن، من أجل الحفاظ على شعرك والحفاظ على إطلالاتك الرائعة وجمال شعرك:

  • تنظيف الشعر

نظافة الشعر وفروة الرأس من أهم العوامل الأساسية التي تحافظ على الشعر الجاف، حيث أن قوة الشعر وحيويته تبدأ من الجذور وفروة الرأس، ولهذا احرصي على غسل شعرك لمدة ثلاث مرات في الأسبوع من خلال شامبو طبيعي، كما يجب غسل الشعر بالماء الفاتر.

  • ترطيب الشعر الجاف

حيث تعد هذه الخطوة من أهم خطوات وطرق العناية بالشعر الجاف؛ حيث أنها تهدف إلى الحفاظ على الماء والزيوت داخل الشعر الناشف حتي يظل ناعم ومظهره مرتب وأملس، كما يفضل عمل حمام زيت من أجل ترطيب الشعر الجاف بعمق، ويظل ناعم طول أيام الأسبوع.

  • تغذية الشعر الجاف

يتوجب تغذية الشعر الجاف من خلال الزيوت والكريمات المرطبة، كما يفضل تدليك فروة الرأس عند وضع الزيت من أجل تنشيط الدورة الدموية، مما تجعل جذور الشعر تستفيد من المواد التي تتواجد في الزيوت بشكل أكبر.

وتناول الأغذية التي تحتوي على العناصر والفيتامينات الخاصة بتجديد الشعر وإعادة الحيوية وترطيب الشعر الناشف، وخاصة الأسماك والجوز واللوز والجزر وجميع أنواع الخضراوات، كما يفضل تناول عدد من المكملات الغذائية في حالة الضعف الجسدي.

  • المنتجات الزيتية

حيث يجب أن تحرصي على اختيار المنتجات الزيتية من أجل العناية بالشعر الجاف والمتقصف، لتقومي بتعويض شعرك الناشف الزيوت التي فقدها، وحتي يستمر شعرك رطب وناعم وأملس.

  • قص أطراف الشعر

حيث يفضل قصر أطراف الشعر كل 6 أسابيع، من أجل تجديد الشعر وعلاج تقصف الشعر وعلاجه من العديد من مشاكل الشعر.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضًا

التعليقات