التخطي إلى المحتوى
العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة

تهتم المرأة بمظهرها وجمالها ولهذا فهي دائما تبحث عن طرق العناية بالشعر الجاف بخطوات بسيطة؛ بسبب تعرض الشعر الناشف إلى العديد من المشاكل بسبب صبغة الشعر أو استخدام مكواة الشعر والمجفف الكهربائي، بالإضافة إلى تلف الشعر بسبب أشعة الشمس والعوامل الجوية.

العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة

حيث يحتاج الشعر إلى العناية والاهتمام مثل البشرة، ولهذا نقدم اليوم طرق العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة، تتمكني من القيام بها يوميا من دون أن تحتاج إلى وقت أو جهد كبير، ومن هذه الطرق هي :

  • الماء

الماء هو السر في الاهتمام والعناية بالشعر الجاف والبشرة ولهذا يجب أن تقومي بشرب الماء بشكل معتدل كل يوم، حيث يشار إلى أن كل شعرة تتكون من 14% من الماء، وإذا فقد الشعر جزء من هذه النسبة يتحول إلى الشعر الناشف.

  • ترطيب الشعر الجاف

حيث تعد هذه الخطوة من أهم خطوات العناية بالشعر الجاف، حيث يجب أن يتم ترطيب الشعر الناشف لتعويض المياة والزيوت التي فقدها ليكون مظهره ناعم وأملس.

ويتم ترطيب الشعر الجاف على مرحلتين الأولي بعد غسله مباشرة من خلال وضع البلسم، والثانية هي ترطيبه بواسطة الكريمات أو الزيوت المفضلة لديكي، قبل أن تقومي بتنشيف شعرك المبلل، حتي يقوم الكريم أو الزيت بحبس الماء داخل شعرك فيظل رطب.

  • التغذية السليمة

حيث التغذية السليمة لها دور قوي في الحفاظ على الصحة وجسم الإنسان والعناية بالشعر، ولهذا يجب أن يتم تناول جميع أنواع الخضروات والفاكهة وخاصة التي تحتوي على العناصر والمعادن والفيتامينات التي تساعد في علاج الشعر الجاف، كما يفضل البعد عن تناول الأطعمة الضارة وسريعة التحضير.

  • اختاري منتجاتك بعناية

حيث يجب أن تحسني اختيار المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر الجاف بعناية سواء الشامبو أو البلسم أو الزيوت، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر أو التي لا تحتوي على مواد طبيعية، لتجنب أضرار المواد الكيميائية التي تتواجد في مستحضرات العناية بالشعر رخيصة الثمن .

  • تمشيط الشعر

حيث يفضل تمشيط الشعر بواسطة الفرشاة بدلا عن المشط، كما يجب عدم تمشيط الشعر الجاف وهو مبلل لان ذلك يزيد من معدل تكسره وتقصفه.

أقرا أيضا :

قد يهمك أيضا

التعليقات